: آخر تحديث
المرشح الجمهوري تعرض لهجوم ديمقراطي عنيف

هذا ما قاله مستشار كلينتون لـ"إيلاف"!

إيلاف من نيويورك: شن إدوارد غابرييل، مستشار حملة هيلاري كلينتون للتواصل مع المجتمعات في الولايات المتحدة الأميركية، هجوما عنيفا على المرشح الجمهوري، دونالد ترامب.

وقال غابرييل لجريدة "إيلاف" الالكترونية "أثبت دونالد ترامب مرة أخرى أنه لا يصلح لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة الأميركية"، وتابع " لم يجد ترامب ما يدافع به عن تصريحاته المعادية للمرأة سوى القول، ان النقاش حدث داخل غرف تبديل الملابس"، متسائلا،" كلام في غرف الملابس في سن التاسعة والخمسين؟".

لا يفقه بالدستور الاميركي

غابرييل وصف دونالد ترامب "بأنه إنسان حقير يستخدم بانتظام لغة عنصرية ومتعصبة ويظهر عدم فهمه لدستور الولايات المتحدة الأميركية".

سياسة الارض المحروقة

 وإتهم مستشار حملة كلينتون، المرشح الجمهوري "بإستخدام تكتيك الأرض المحروقة في محاولة يائسة لصرف الانتباه عن حملته المروعة وعدم  قدرته على تقديم رؤية حقيقية للولايات المتحدة".

غابرييل الذي شغل سابقا منصب سفير الولايات المتحدة الأميركية في المغرب، ختم كلامه بالقول،" ترامب لن يصبح رئيسا للبلاد، لأنه  وقال انه لن يصبح رئيسا لأنه لا يمثل القيم الأميركية والشعب الاميركي".

ليريتش يهاجم ويعتذر

وفي السياق نفسه، وجه جيسي ليريتش المتحدث باسم السياسة الخارجية لحملة كلينتون، كلمات من العيار الثقيل الى ترامب قبل ان يعود ليعتذر عما صدر منه.

ليريتش وفي سياق تعليقه على كلام ترامب حول الضابط المسلم همايون خان، واعتبار المرشح الجمهوري "ان خان بطلا اميركيا وسيكون على قيد الحياة لو كان ترامب رئيسا (يعارض الحرب على العراق)، توجه إلى ترامب قائلا "إذهب و....نفسك".

المتحدث بإسم السياسة الخارجية للحملة، عاد وقدم اعتذارا عما صدر منه، حيث غرد على حسابه على تويتر قائلا،" اقدم اعتذاري عن الكلمات غير المناسبة  التي غردت بها على تويتر".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يخافون ترامب لانه قوي
فرحان - GMT الإثنين 10 أكتوبر 2016 19:39
استخدامك لمثل هذه الالفاظ والتعابير المخجلة يدل عن العجز والهزيمة والفشل ياسيادة المستشار ...اطمئن ياصغيري رغم كل حملات التشويه الاعلامية التي تطال المرشح القوي دونالد ترامب .. فالكلمة الاخيرة ستكون للناخب الاميركي الذي سيقوم بمايمليه عليه ضميره...وكلينتون وكل من يناصرها الى مزبلة التاريخ
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 10 أكتوبر 2016 19:51
Ohhhh nooo baby Hillary attacked you and she put a gun on your forehead and forced you under duress to grab women by their wee wees and Hillary made him brag to Billy Bush who is a baby comparing to this old gizzard in his almost 60 years old and talking about sex tapes in the debate, and this clown''s assistant is yapping lies perhaps to fool Trump that he''s bringing in American Arab voters falsely due to Arabs not being one people they are differ by nationality or religions or other issues so they vote as small groups here & there so why isn''t Elaph asking him how he wants to commit stealing Saudi money


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فشل اكمال الحكومة العراقية... تمرير ثلاثة وزراء واخفاق اثنين
  2. الشجار بين الازواج يطيل العمر
  3. هكذا إستدرج
  4. حرّاس ترمب غاضبون مع احتمال وقف صرف مرتباتهم
  5. الأردن يتسلم الفاسد عوني مطيع
  6. مراسلون بلاحدود: السياسيون يتحملون مسؤولية استهداف الصحافيين!
  7. الغالبية الحكومية في المغرب تدخل في أزمة جديدة
  8. قراء
  9. افتتاح مركز جميل للفنون بدبي ليكون أكبر داعمي المبادرات التعليمية والثقافية
  10. اتهام شريكين لمستشار سابق لترمب بالتآمر ضد غولن
  11. منظمات غير حكومية تتجه إلى القضاء ضد فرنسا في قضية تغير المناخ
  12. عبد المهدي يقترح على البرلمان حلولًا للأزمة الحكومية
  13. الحبس الاحتياطي لأحد أقرباء منفذ هجوم ستراسبورغ
  14. تقرير: روسيا حضّت السود على عدم التصويت في الإنتخابات الأميركية
  15. ماي تحذر من أي استفتاء ثانٍ للخروج
  16. الإمارات تحتضن محادثات من أجل إنهاء النزاع الأفغاني
في أخبار