واشنطن: أبدت صحيفة "واشنطن بوست" الخميس دعمها لهيلاري كلينتون لتنضم الى صحف اميركية اخرى اتخذت هذا الخيار موضحة ان قرارها جاء نتيجة لكفاءة المرشحة الديموقراطية للرئاسة.

وكتبت الصحيفة الاميركية التي تحظى بانتشار واسع "هيلاري كلينتون لديها القدرة لتصبح رئيسة ممتازة للولايات المتحدة، وسندعمها بدون تردد" مضيفة "لا نقوم بهذا التاييد لمجرد ان المنافس الرئيسي لكلينتون مريع".

واضافت الصحيفة ان كلينتون المرشحة الديموقراطية للبيت الابيض "صلبة وذكية ومثابرة" مع الاعتراف بالوقت نفسه بهفواتها السياسية والشخصية العديدة السابقة لكنها اعتبرت ان مواطن قوتها تتجاوز هذه المسائل.

وتابعت الصحيفة "لديها خبرة تنفيذية، ولا تدع عواطفها تقف عائقا في طريق عملها. كما انها في موقع جيد للمضي حتى النهاية".

واخذت الصحيفة علما باخطاء السيدة الاميركية الاولى سابقا قائلة "نحن نعترف بان الكثير من الاميركيين لا يثقون بالسيدة كلينتون ولا يحبونها. وهذه المشاعر السلبية تعكس جزئيا الانقسام الحزبي في الامة اليوم، وكذلك الهجمات المخادعة التي تعرضت لها منذ عقود الى جانب هفواتها وضعفها واخطائها".

وقالت الصحيفة "نحن لا نتغاضى عن هذه الامور" لكنها لم تتردد في تقديم دعمها الكامل لها. ولم تأت الصحيفة على ذكر المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب كثيرا.

واجه ترامب انتقادات شديدة في عدة صحف اميركية بارزة في الاسابيع الماضية فيما تدخل حملة الانتخابات الرئاسية الاميركية اسابيعها الاخيرة. وكانت مجلة "فورين بوليسي" الاميركية المرموقة للشؤون الدولية ابدت للمرة الاولى الاحد دعمها لمرشح رئاسي وأيدت كلينتون.

وقبلها خرجت صحيفة "يو اس ايه توداي" ايضا عن التقليد الذي تتبعه منذ تأسيسها بعدم اخذ موقف في السباق الى البيت الابيض، ودعت الناخبين الى "عدم الانجرار وراء ديماغوجي خطير" والى رفض الجمهوري دونالد ترامب.