: آخر تحديث
نصف الأميركيين لا يؤيدونه

ترامب... الرئيس الأقلّ شعبية منذ عقود

واشنطن: تحسن مستوى شعبية دونالد ترامب منذ انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة في 8 نوفمبر، لكنه يبقى الرئيس المنتخب الاقل شعبية منذ عقود.

وبحسب معدل استطلاعات الرأي التي جمعها موقع ريل كلير بوليتيكس، فإن حوالى 50% من الاميركيين لا يؤيدون الرئيس المنتخب الجمهوري فيما يؤيده 45% فقط. وفي يوم الانتخابات عبر 58% من الناخبين عن مشاعر سلبية حيال ترامب.

ويبقى الجمهوري في ادنى مستويات الشعبية مقارنة مع اثنين من اسلافه بحسب استطلاع لشبكة "سي بي اس" نشر الخميس: فقد ابدى اميركي من اصل ثلاثة مخاوفه من أن يكون رئيسًا سيئًا مقابل 7% لباراك اوباما في ديسمبر 2008 و14% لجورج دبليو بوش في ديسمبر 2000.

واعتبر معهد غالوب الذي تعود معطياته الى حقبة انتخاب الرئيس بيل كلينتون في 1992، ان ترامب حطم بفارق كبير رقمًا قياسيًا بالنسبة للطريقة التي يدير فيها الانتقال الرئاسي، حيث ابدى 48% معارضتهم لأدائه فيما قال 48% انهم يؤيدونه.

وعلى سبيل المقارنة، فإن ثلاثة ارباع الاميركيين كانوا يوافقون على الانتقال الذي قام به باراك اوباما، والثلثين لبيل كلينتون.


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ترامب اسقطكم فاصمتوا
المستشار - GMT الخميس 15 ديسمبر 2016 17:25
هذه الدراسات والاستطلاعات وسبر غور الراي العام اثبتت انها لاغتصاب وتزوير الراي العام خلال حملة الانتخابات الاميركية,ولانها فشلت فشلا ذريعا في تاليب الناس ضد مرشح التغيير في اميركا الرئيس دونالد ترامب فهي لا تزال تحاول السير في نفس النهج السابق على رغم كل المساوئ التي افرزتها بحق مؤسسات الاستطلاعات نتيجة لانحيازها الفاضح ضد الرئيس ترامب الى جانب هيلاؤي كلينتون,وكأن مهمتها لم تنته بعد,فهي تحاول خلق صورة مغايرة للواقع ومجافية للحقيقة واصبح من الضروري وضع حد لها عن طريق القانون الذي يمنع تزوير راي الناس او توجيههم بطريقة مؤذية.ترامب هو من اكثر الرؤساء شعبية في اميركا والعالم وهو الرئيس او صاحب الحساب الوحيد على تويتر الذي يتابعه اكثر من 3 ملايين شخص بكلمة likeدائما.فموتوا بغيظكم وهو بفوزه لم يسقط كلينتون بل اسقطكم انتم ومصداقيتكم بالضربة القاضية.
2. خطوة سلم النصر
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الخميس 15 ديسمبر 2016 17:33
مازلنا في بداية الطريق . اول خطوة وهي خطوة سلم النصر لإعادة أميركا إلى مكانها الطبيعي لقيادة العالم .................
3. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 16 ديسمبر 2016 02:35
He lost the popular vote with close 3 millions Trump is going to be the new Richard Nixon?? The Republican as we speak are grooming Mike Pence for taking over the office?? How? That''s for them to know & us to act so surprised
4. كلام فاضي
NTBLP - GMT الجمعة 16 ديسمبر 2016 04:48
ترامت اول رئيس امريكي يحظي بهذه الشعبيه وفوزه الكاسح كان دليلا على هذا..
5. لا يا سيد
Raggawey - GMT الجمعة 16 ديسمبر 2016 14:06
شعبية الرءيس ترامب اكثر الروؤساء شعبية ومؤيديه يزاد يوم بعد يوم ، وبما ان مؤيدي ترامب من ارقى وانبل و محترمين وأوعى طبقات الشعب الأميركي فلا يتظاهرون مثل مؤيدي هيلاري الذين يكسرون ويحرقون ويخربون ويحرقون الأماكن ، وهذا شاهدناه بالعين المجردة . الرءيس ترامب فاز بالانتخابات باغلبية الأصوات وبفارق كبير بينه وبين المرتشية هيلاري ، لعلمكم اذا نزل مؤيدي ترامب في الساحات والشوارع سيكونو كالبحر والطوفان لكثرتهم ،
6. لا- اوباما بدون منازع
خالد - GMT الجمعة 16 ديسمبر 2016 16:11
لا - اوباما الرئيس الأقل شعبية في تاريخ الولايات المتحدة بدون منازع- مكروه من أغلبية الشعب الامريكي و لكن الاعلام الكاذب يطبل له و يرقص- الرجاء التأكد من صحة المواضيع قبل نشرها...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترحيب سياسي بمصالحة الزعيمين اللبنانيين جعجع وفرنجية
  2. ارتفاع حصيلة حرائق كاليفورنيا إلى 77 قتيلًا
  3. ماكرون يبدأ الإثنين زيارة دولة لبلجيكا
  4. الصين تكشف عن دبابة تدمر نفسها ذاتياً!
  5. نبيل بنعبدالله: على العثماني أن يخرج ويفسّر للمواطنين ما يحدث
  6. سناتور جمهوري يطالب بانتخابات تمهيدية ضد ترمب في 2020
  7. علماء يتحدثون عن خرق في مكافحة السرطان
  8. طفل شكره أوباما على
  9. 22 مفقودًا بعد غرق قارب للهجرة قبالة سواحل المغرب الأطلسية
  10. ما هي أبرز 5 أسئلة في غوغل عن البريكست؟
  11. السعودية تحتفي بسلطنة عمان على طريقتها الخاصة
  12. ابتزاز الوطن في الصحراء
  13. عام على سقوط موغابي... خيبة أمل في زيمبابوي!
  14. ترمب: لا أرغب في الاستماع إلى تسجيل معاناة خاشقجي
  15. ولي عهد أبوظبي يتباحث مع رئيس وزراء باكستان
  16. وزير خارجية بريطانيا في طهران الإثنين
في أخبار