قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبيدجان: اكد رئيس ساحل العاج الحسن وتارا في ابيدجان الاحد ان "الرئيس المنتخب" لغامبيا اداما بارو، الذي يرفض الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامع الاعتراف بفوزه، "سينصب في 19 يناير" المقبل.

وقال الحسن وتارا ردا على اسئلة الصحافيين بعدما ادلى بصوته في الانتخابات التشريعية "نحن ملتزمون ومصممون على تحقيق تمنيات الشعب الغامبي الذي انتخب اداما بارو". واضاف ان "كل الاجراءات اللازمة اتخذت ليتولى مهامه في 19 يناير، لكن لا يمكننا اعلانها".

وشدد على ان "اداما بارو الذي انتخب رئيسا سيتم تنصيبه في 19 يناير" الموعد المحدد لنقل السلطة، موضحا "طلبنا من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة مواكبتنا في هذه العملية".

واكد رئيس ساحل العاج ان "موقفي كان دائما ان الرؤساء القدامى يجب ان يتمكنوا من الانسحاب بهدوء والا يلاحقوا اذا لم يكونوا قد ارتكبوا جرائم".

واعلن قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا في قمة في نيجيريا السبت أن على رئيس غامبيا يحيى جامع التنحي في الشهر المقبل مع انتهاء ولايته.

ويرفض جامع الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية في الاول من ديسمبر امام المعارض اداما بارو. وقدم حزبه طعنا في نتائج الانتخابات الى المحكمة الغامبية العليا.