قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اوتاوا: أعلنت كندا الثلاثاء انها نشرت في العراق أربع مروحيات عسكرية لمؤازرة جنودها، الذين يتولون في هذا البلد مهام تدريبية، والذين قررت مضاعفة عددهم ثلاث مرات، بعدما اوقفت مشاركتها في الغارات الجوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
&
وقال وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان امام البرلمان انه "تم نشر مروحيات غريفون لتأمين سلامة جنونا في شمال العراق". اضاف ان مروحيات غريفون المتعددة الاغراض هذه تم تسليحها منذ أن شاركت في الحرب في افغانستان، و"سيتم استخدامها لنقل جنودنا، لانها تؤمّن لهم حماية افضل".
&
اضافة الى هذه المروحيات، تشارك كندا في العراق وسوريا بطائرتي استطلاع من طراز اورورا مهمتهما رصد مواقع التنظيم "الجهادي" وابلاغها الى التحالف الدولي، فضلا عن طائرة للتموين بالوقود في الجو من طراز بولاريس.
&
ويصل العدد الاجمالي للجنود الكنديين المشاركين في عمليات التدريب والاسناد غير الهجومية هذه الى 830 عسكريا. وكان عنصر في القوات الخاصة الكندية قتل في آذار/مارس 2015 في معارك في شمال العراق.
&
وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اعلن في الاسبوع الماضي عن وقف الضربات الجوية الكندية التي تستهدف تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق وسوريا، باعتبارها استراتيجية قصيرة المدى، وذلك بغية التركيز على مساعدة السكان في المنطقة.
&