قدم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الشكر لدول التحالف العربي بقيادة المملكة الربية السعودية، على جهودها وعملياتها التي أسهمت في فك الحصار عن مدينة تعز، وتحرير مناطق واسعة من المدينة في الجبهة الجنوبية والغربية، فيما دعا اليمنيين للوقوف صفا واحدا لعودة الحياة إلى طبيعتها.
 
الرياض: أكد الرئيس اليمني أن تعز كانت وما تزال عنواناً للمدنية والسلام والتعايش وحاملة مشاعل العلم والتنوير، وتعز برجالها الأبطال وساستها الشجعان ومثقفيها يرفضون السياسات الدخيلة على مجتمعنا اليمني، وهم قادرون على صنع المعجزات وعودة الحياة إلى طبيعتها، والتعاون مع المنظمات الدولية والدول المانحة للبدء في عمليات الإغاثة وإعادة الإعمار.
 
ودعا هادي في تصريحات صحفية اليوم السبت كافة أبناء المحافظة إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العناصر الدخيلة التي تحمل مشاريع الهدم والدمار وإقلاق الأمن والسكينة العامة وزرع التفرقة بين أبناء الشعب اليمني الواحد الموحد، مشدداً على ضرورة تضافر جهود المواطنين وجميع شرائح المجتمع مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على هذه المكاسب التي حققتها قوات الجيش والمقاومة وحفظ الأمن والاستقرار باعتباره مسؤولية مجتمعية مشتركة.
 
كما هنأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء أمس قائد اللواء 22 مدرع في تعز العميد صادق علي سرحان بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش اليمني والمقاومة في مختلف المواقع والجبهات بالمحافظة، مثمنًا الجهود الكبيرة التي جسدها الأبطال من قوات الجيش والمقاومة وتمكنهم من تحرير اللواء 35 وفك الحصار عن المدينة، ودحر الميليشيا الانقلابية وتخليص المحافظة والوطن من أعمالهم الإجرامية ومشروعهم الظلامي الرامي إلى عودة اليمن إلى ما قبل ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين التي ضحى من أجلها كوكبة من الأبطال من أبناء الشعب اليمني.
 
دحر الإرهابيين
 
وفي سياق متصل أكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح ان العمل في تعز جاري لمعالجة الكثير من جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الداخل والخارج بحسب طبيعة الحالات والإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى أن ملف الجرحى من أكبر التحديات على طاولة الحكومة ممثلة في وزارة الصحة العامة والسكان.
 
وثمن بحاح في مؤتمر صحافي عقده اليوم في العاصمة المؤقتة عدن دعم دول التحالف لليمن في معالجة جرحى الحرب وغيرها من مجالات الدعم الانسانية وغيرها، مهنئًا الجميع بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني المسنود بالمقاومة في دحر مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وفك الحصار عن مدينة تعز..مترحما على أرواح شهداء الواجب الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن. 
 
وحول العمليات الإرهابية في اليمن قال بحاح بأنه "ملف شائك ومعقد واليمن تعاني منه كغيرها من الدول الأخرى، وأنه تم وضع خطط عملية للحد من الهجمات الارهابية، وتم مداهمة بعض الأوكار في محافظة عدن، وإفشال الكثير من العمليات الارهابية". 
 
كما لفت الى التحركات والخطط الأمنية الجاري تنفيذها في المحافظات المحررة بهدف مواجهة الجماعات الارهابية والتخريبية وتحقيق الأمن والاستقرار بما يمهد الطريق للتفرغ للملف الاقتصادي والتنموي.