القاهرة: أعلن فرع تنظيم الدولة الاسلامية في مصر مسؤوليته عن تفجير بقنبلة وقع في شمال سيناء الاربعاء واسفر، بحسب السلطات المصرية، عن مقتل ثلاثة شرطيين.

واعلنت وزارة الداخلية في بيان ان ثلاثة شرطيين قتلوا الاربعاء في العريش، كبرى مدن شمال سيناء، اثر انفجار قنبلة لدى مرور اليتهم في المدينة. ولم تذكر الوزارة مزيدا من التفاصيل. وقالت "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية، في بيان على تويتر، ان مقاتليها نفذوا ثلاثة عمليات الاربعاء ضد الجيش والشرطة في شمال سيناء.

واكدت انه تم "تفجير عبوة ناسفة على ناقلة جند غرب مدينة الشيخ زويد ما ادى الى احراقها بمن فيها من المرتدين". واضاف البيان انه "تم تفجير عبوة ناسفة ثانية على ناقلة جند ثانية" للشرطة "في قرية الميدان في غرب العريش، ما ادى الى احراقها واحتراق قرابة 6" من الشرطة "واصابة 10 اخرين بحروق وجروح خطيرة".&

وتابع البيان انه "تم تفجير عبوة ناسفة على مدرعة لحرس الحدود بالقرب من معبر كرم ابو سالم رغم كل التحصينات الامنية، ما اوقع بينهم قتلى وجرحى". ويعد شمال سيناء معقلا لتنظيم الدولة الاسلامية الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الامن قتل فيها مئات الجنود والشرطيين خلال الاشهر الاخيرة.&

وكان التنظيم "الجهادي" تبنى تفجير طائرة روسية كانت تقل سياحا بعد اقلاعها من مطار شرم الشيخ، ما ادى الى سقوطها في سيناء في الحادي والثلاثين من تشرين الاول/اكتوبر الماضي ومقتل 224 شخصا كانوا يستقلونها.