واشنطن: نشر الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين الاثنين على الانترنت بيانات مفصلة من "اوراق بنما" حول اكثر من 200 الف شركة اوفشور سرية. 

وتكشف البيانات التي تستند الى جزء من الوثائق التي سربت من شركة "موساك فونسيكا" البنمية عن اكثر من 360 الف اسم لافراد وشركات خلف الشركات السرية، بحسب الاتحاد. 

وكشفت التقارير التي نشرت حول هذه الاوراق في نيسان/ابريل عن اسماء عدد من كبار زعماء العالم المرتبطين بشركات سرية ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وغيرهم. 

وادى الكشف عن المعلومات الى استقالة رئيس وزراء ايسلندا سيغموندور ديفيد غونلوغسون، ووزير الصناعة الاسباني خوسيه مانيول سوريا. 

واعلن الاتحاد الاثنين عن نشر جزء من المعلومات الواردة في قاعدة البيانات "من اجل المصلحة العامة" مع تزايد الحملة العالمية ضد التهرب الضريبي. 

وقال ان قاعدة البيانات "تتيح للمستخدمين تصفح شبكة الشركات والافراد الذين استخدموا واحيانا اساءوا استخدام سرية شركات الاوفشور بمساعدة موساك فونسيكا وغيرها من الوسطاء". 

الا انه اكد انه لن يكشف عن السجلات الحقيقية على الانترنت، كما لن يكشف عن جميع المعلومات الواردة في السجلات، لمنع الوصول الى بيانات شخصية او تفاصيل حسابات بنكية للاشخاص المعنيين.