كليفلاند: اكدت ايفانكا ترامب ابنة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب الخميس ان والدها سيسعى من اجل تأمين المساواة في الاجور بين النساء والرجال ومساعدة ربات البيوت، وهي قضية نادرا ما يتطرق اليها والدها.

وتولت ايفانكا (34 عاما) سيدة الاعمال القريبة جدا من والدها مساء الخميس مهمة تقديم المرشح الجمهوري امام آلاف المندوبين الذين دعوا الى المؤتمر العام للحزب قبل خطاب تنصيبه مرشحا للجمهوريين للانتخابات الرئاسية الاميركية.

ووصفت ايفانكا والدها بانه "لا يملك القوة والقدرة اللازمتين ليصبح رئيسا فحسب، بل يتسم باللطف والتعاطف اللذين يجعلان منه القائد الذي تحتاجه البلاد".

واضافت انها مثل كثيرين من ابناء جيلها "لا اعتبر نفسي جمهورية او ديموقراطية بشكل قاطع"، قبل ان تتطرق الى قضايا عدة تهدف خصوصا الى طمأنة الناخبات اللواتي لا يثقن بشكل عام في رجل الاعمال الثري.

وقالت ايفانكا ترامب "اذا اصبح رئيسا فسيعمل على تخفيض رسوم حضانات الاطفال وتأمينها للجميع"، مؤكدة انه سيسعى ايضا من اجل "دفع اجور متساوية للاعمال المتساوية".

واكدت انه في مجموعة "ترامب اورغنايزيشن" التي تشغل منصب نائب الرئيس فيها، تتلقى النساء اجورا مساوية لتلك التي تدفع للرجال وتشكلن غالبية كوادر المجموعة.

وقالت هذه الام لثلاثة اولاد والابنة المفضلة لدونالد ترامب ان "التغيير الحقيقي لا يأتي الا من خارج النظام ومن رجل امضى حياته وهو يفعل ما يعتبره الآخرون مستحيلا"، مؤكدة ان والدها "لا يرى الناس من خلال عرقهم او جنسهم".

واضافت انه "يتمتع بالتصميم. انه نزيه وواقعي. انه متفائل ويؤمن بعمق باميركا وبامكانياتها. انه يحب عائلته وبلده من صميم قلبه. السياسيون يطلبون الحكم عليهم من خلال وعودهم واطلب منكم الحكم على والدي من خلال نتائج" عمله، مشيرة خصوصا الى نجاحه في قطاع العقارات.