بومباي: اعلنت الشرطة الهندية الاربعاء مقتل شخصين في حين تبحث فرق الانقاذ عن عشرين آخرين فقد اثرهم اثر سقوط حافلتين في نهر غرب الهند بعد انهيار جسر مساء الثلاثاء بسبب الامطار الموسمية الغزيرة المستمرة منذ ايام عدة.

وتمكن المنقذون من انتشال جثتين من الماء جنوب بومباي حيث اظهرت صور نشرتها محطات التلفزيون اجزاء من الجسر الذي يعود الى فترة الاستعمار البريطاني وقد غمرتها مياه نهر سافيتري الذي فاض بسبب الامطار.

يقع الجسر على بعد 170 كلم جنوب بومباي بالقرب من الطريق السريع الذي يصل العاصمة التجارية للهند بمنطقة غوا السياحية.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية سانجاي باتيل لوكالة فرانس برس "تم انتشال جثتين وعمليات البحث مستمرة". يشارك في عمليات الانقاذ اكثر من مئة منقذ مزودين بمعدات غطس لكن الامطار الغزيرة وسرعة تدفق المياه تعوق عملهم.

وقال مدير ادارة الكوارث او بي سينغ لوكالة فرانس برس ان "التيار قوي جدا ومن الصعب القيام بعملية الانقاذ على اكمل وجه. نحن نبحث عن مركبات وعن جثث على مسافة ثمانية كيلومترات". ونشرت مروحيات تابعة للقوات الجوية والبحرية وخفر السواحل لرصد مجرى النهر.

وكانت الشرطة الهندية اعانت الاربعاء ان حافلتين تقلان 22 شخصا على الاقل سقطتا في نهر غرب الهند بعد انهيار جسر على اثر الامطار الموسمية التي استمرت اياما.

وبدأ منقذون على الفور عمليات البحث بعد هذا الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء في جنوب بومباي. وظهرت في لقطات بثها التلفزيون اجزاء كبيرة من الجسر الذي بني في عهد الاستعمار البريطاني، غارقة في نهر سافيتري الذي فاض نتيجة الامطار الكثيفة.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية سانجاي باتيل لوكالة فرانس برس ان "22 شخصا كانوا مسافرين على متن حافلتين فقدوا بعد انهيار الجسر" الذي يبلغ طوله حوالى 15 مترا. ويقع هذا الجسر بالقرب من طريق سريع يربط بين بومباي ومنطقة غوا السياحية.