بيربينيان: فاز المصور اليوناني في وكالة فرانس برس آريس ميسينيس في المهرجان الدولي للتصوير الصحافي في بيربينيان (جنوب شرق فرنسا) مساء السبت بجائزة "فيزا" الذهبية لافضل صورة إخبارية عن تغطيته لتدفق المهاجرين غير الشرعيين على جزيرة ليسبوس اليونانية في 2015.

تم الاعلان عن اسم الفائز بهذه الجائزة المرفقة بمبلغ مالي قدره ثمانية آلاف يورو مساء السبت خلال الحفل الختامي للمهرجان.وهي السنة الثانية على التوالي التي تفوز فيها فرانس برس بهذه الجائزة التي تعتبر اهم جوائز هذا الملتقى السنوي الضخم للمصورين الصحافيين من العالم اجمع.

وفي العام الفائت كانت الجائزة من نصيب التركي بولنت كيليش، مسؤول قسم التصوير في مكاتب فرانس برس في تركيا، وقد حصد الجائزة عن صور التقطها للاجئين يعبرون الحدود السورية-التركية في يونيو 2014. وهنأ ايمانويل هوغ رئيس مجلس ادارة فرانس برس آريس ميسينس وسائر العاملين في الوكالة بهذا الفوز.

وقال هوغ في بيان ان "مصورنا آريس ميسينيس قام بعمل ملفت حول المهاجرين بهذه السلسلة القوية والمؤثرة والصادمة" من الصور، معتبرا ان هذه الجائزة "تكافئ ايضًا كل فرق عمل وكالة فرانس برس التي تغطي ازمة المهاجرين في عموم اوروبا والشرق الاوسط".

وميسينيس (39 عامًا) الذي كان والده ايضًا مصورا صحافيا، يعمل في فرانس برس منذ 2003، وهو مسؤول عن قسم التصوير في مكاتب الوكالة في اليونان.