إيلاف من الكويت: قدم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود استقالته اليوم أثناء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، وخرج من الإجتماع بعد تقديم الإستقالة.

ورجحت مصادر مطلعة أن يسند إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله حقيبة الاعلام، فيما يتم إسناد حقيبة الشباب الى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان.

وأفادت مصادر مطلعة أن مجلس الوزراء الكويتي سوف يحسم قراره بشأن استقالة وزير الإعلام ووزير الشباب الشيخ سلمان الحمود الْيَوْم، فى ظل تراجع احتمالات تقدم الحكومة كاملة استقالتها تضامناً مع الحمود كما تم تداولة مؤخراً.

وقالت المصادر إن استقالة الحكومة بكاملها كان من شأنه خلق حالة احتقان بين السلطتين قد تستمر مع عودة الحكومة الجديد برئاسة الشيخ جابر المبارك، وقد يعود الصراع الى نقطة البداية في حالة عودة الشيخ سلمان الحمود، ولو في منصب وزاري أخر بخلاف حقيبتي الاعلام والشباب، كما أن من شأن هكذا قرار أن يخلق سابقة لاستقالة الحكومة عند استجواب اَي من وزرائها.

على صعيد متصل ،جدد العديد من النواب الذين أعلنوا سابقا مواقفهم العلنية تجاه طلب طرح الثقة بالوزير الحمود فى جلسة 8 فبراير الجاري، مؤكدين أنهم ثابتون على مواقفهم بتأييد طلب طرح الثقة وتحذير الحكومة من محاولة الضغط على النواب لتبديل مواقفهم.