: آخر تحديث
تركيا تواصل اتهاماتها لأوروبا بمحاربة الإسلام

يلدريم: نحن دولة تسودها الديمقراطية

واصلت تركيا هجماتها الكلامية ضد أوروبا، مع اتهامات بمحاربتها الإسلام، وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الجمعة، إن أوروبا تمارس النفاق في مسألة الديمقراطية وحرية التعبير. 

وقال رئيس الوزراء التركي في كلمة ألقاها في ولاية كومش خانة، شمالي البلاد، حيث طلب خلالها من الشعب التصويت لصالح الاستفتاء على التعديلات الدستورية الخاصة بالتحول من النظام البرلماني الى الرئاسي، إن أوروبا صمتت عندما انقلب الجيش المصري على الرئيس المنتخب محمد مرسي، كما صمّت آذانها عن المجازر التي تعرض لها المسلمون في البوسة والهرسك (إبان التسعينات). 

وتابع يلدريم قائلا: "يركلون اللاجئين السوريين، وينصبون الأسلاك الشائكة كي لا يستقبلوهم في بلادهم". وأضاف: "نحن دولة تسودها الديمقراطية التي فقدت مؤخرا أثرها في أوروبا". وسأل دول أوروبا قائلا: "أين هي الديمقراطية، وحقوق الإنسان؟". 

وندد رئيس وزراء تركيا في كلمته التي نقلت فقرات منها وكالة (الأناضول) بممارسات الشرطة الهولندية مضيفا "رأينا كيف اعترضت سلطات هولندا طريق وزيرتنا، و هاجموا مواطنينا بالأحصنة والكلاب". 

واختتم كلمته قائلا: "سنلتزم جانب الهدوء، ولكننا سنحاسبهم على ما فعلوه عندما يحل الوقت المناسب". 

ويشار إلى أنه يوم السبت الماضي، سحبت هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا، إلى مقر قنصلية بلادها في روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك، ثم أبعدتها إلى ألمانيا في وقت لاحق. 
 


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كذبة نيسان!!
كوردي - GMT الجمعة 17 مارس 2017 17:18
تركيا دولة ديموقراطية؟؟ إنها كذبة نيسان في شهر آذارأردوغان يهاجم مواطنيه بالطائرات والمدافع كما يفعل المعتوه بشار الأسد ويحتج على الشرطة الهولندية لإستعمالها الحصان والكلاب. كما يقول المثل إن لم تستحي قول ما شئت. العلة ليست في أردوغان فقط وإنما في كل فكر الإسلام والمسلمين الذين يتنفسون التناقضات بدلأ من الأوكسجين.
2. المارد العثماني يستيقظ
ويلكم يا صليبيي اوروبا - GMT الجمعة 17 مارس 2017 17:25
جاكم الويل يا صليبيي اوروبا المارد العثماني يستيقظ ..
3. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الجمعة 17 مارس 2017 17:32
يلدريم: نحن دولة تسودها الديموقراطية))<< دولة طب شو الدليل ؟ وانتم نص شعبكمفي السجون
4. غير صحيح
soitm foundation - GMT الجمعة 17 مارس 2017 17:45
مع الاسف هذا الكلام غير صيحيح، تركيا اليوم لا يختلف من عراق صدام حسينوهذا الرئيس الوزراء يخضع كليا لاوامر رجب طيب اردوغان، لارادة حرة له
5. فعلا دمقراطيه ممنوع ال
dara - GMT الجمعة 17 مارس 2017 17:50
فعلا دمقراطيه ممنوع الكلام لغير الأتراك والمذابح للكرد والارمن وديمقراطيه غلق أي مقر حزبي كردي واتهامهم بالارهاب لانهم لايقبلون تفجيرات داعش المدعوم من يردوغان بكل أنواع الأسلحة والاسعافات و ديمقراطيه العسكر والمخابرات والاغتيالات وسجن أي صوت يقول لا للظلم فعلا اذا كان الديمقراطيه هكذا فدكتاتوريه صدام ألف مرة أرحم فالعراق كان لديه صدام واحد ولكن تركيا فيها الاف بل ملاين من أمثال صدام فمنذ زمن جنكيزخان وهولاكو تذبحون وتقتلون تحت راية لا أله الا الله وخليفه الفاسدة واخيرا مع دواعش في غرفة عمليات قنصليه التركيه في الموصل وذبحتم نسوان ابرياء من سنجار ثم ذبحتم معسكر سبايكر لالفي شاب شيعي خلال ساعة حيث لايغفر فعلا ديمقراطيه الشيطان والجهنم
6. مسيحيو تركيا
متابع--خليجي - GMT الجمعة 17 مارس 2017 17:53
نفترض كلام تركيا صحيح----انا بطبعي اكره العنف والظلم من اي جهة--وبهذه المناسبة اقول هذا--ممكن هناك من يرفض الكلام او يوافق--المهم --هذا ماعرفته--اين حقوق مليون ونصف من ارواح الارمن التي سفكت دماؤهم- قبل 100 عام–ولماذا تجبرون 5 مليون من الارمن الاتراك ارغموا على الدين الاسلامي وهم يمارسون طقوسهم المسيحية سرا من ذاك التاريخ بشرق تركيا حتى ان من كل 4 من اصل 5 بشرق تركيا لهم جدات ارمنيات ارثودكسيات--وهم يتوقون الفرصة يرجعون لدين الاجداد-- واعتقد ان سيحصل بالوقت القريب وعلاماته تظهر بظروف تركيا وانها ممكن ان تصبح دول---اصحوا يا اتراك –هذه امور غير جيدة لمصالحكم - -
7. تركيامعركة التحرر الوطني
ضد قوى الاستعمار الصليبية - GMT الجمعة 17 مارس 2017 17:57
في معركة "أردوغان" الأخيرة مع هولندا، كان تمثيلا للعزة وللكرامة، وقد حصحص الحق، بدخول عاصمة أخرى على الخط، وقيام الصحافة هناك في عناوينها الرئيسية وباللغة التركية بدعوة الأتراك إلى عدم التصويت لصالح التعديلات الدستورية، التي تنتقل بتركيا إلى النظام الرئاسي، وليست الديمقراطية مرتبطة بأي من النظامين، فهناك دول غربية تأخذ بالنظام الرئاسي، وأخرى تعتمد النظام البرلماني، ولم يقل أحد أن هذا النظام أفضل من ذاك، وهذا هو لب المشكلة؛ فالقضية ليس لها علاقة بالديمقراطية والاستبداد، فهى معركة ضد الاستعمار يخوضها "أردوغان" نيابة عن الأمة! فالاستعمار الغربي لم يرحل عن بلادنا، إنما سلمها لطغمة صنعها على عينه، وهى طغمة عسكرية وإن وجدت استثناءات، وبتسليمها الحكم كان الاستعمار بالوكالة، فكل أهداف الاستعمار تحققت بفضل هذه الأدوات التي استلمت الحكم، فهل يعقل أن تسعين ضابطاً من صغار الرتب في مصر يسقطون حكماً، ويعزلون ملكا، ويغيبون جيشا، وفي ظل وجود الاحتلال الانجليزي؟!لقد كان الاستعمار بهذه الخطوة يستعد لمرحلة جديدة، هى الأقل كلفة عند تقدير الفواتير فلن يواجه عساكره بمقاومة تكبدهم الخسائر، ولن يضطر المحتل للإنفاق على المستعمرات، ثم إن الطبقة الحاكمة الجديدة ستمكن من تحقيق أهداف الاستعمار بتخلف هذه الدول وفي الاستمرار في نزح خيراتها للكفيل حيث يقيم، وفي استمرار التبعية!وعندما أراد "صدام حسين" أن يتمرد على هذا الاتفاق القديم، كان لابد أن يتحرك الجيش الأمريكي، ليتولى تأديبه ليكون عبرة لمن يفكر مستقبلاً في التمرد، وبعد أن أعاد العراق إلى العهد الحجري ونهب ثرواته سلمه إلى العملاء الجدد!وأصل الحكاية، أن "أردوغان" أبى إلا أن يكون حاكماً حراً لبلد حر، فلم يكن جزءاً من اتفاقات المستعمرين مع أدواتهم في هذه المستعمرات، ومن هنا فقد رأى القوم أنه "خرج في المقدر" وتجاوز حدود الأدب، فكان التواطؤ مع انقلاب عسكري يعيد تركيا إلى حظيرة الاستعمار، حيث لا يرى المستعمر له وجوداً إلا من خلال العسكر، الذين صنعهم على عينه!وكما نجح العسكر في مصر، في الاستيلاء على الحكم، واختطاف الرئيس المنتخب، فقد ظنت قوى الاستعمار العالمي أن هذا جائز في تركيا، لكنهم فشلوا بخروج الشعب التركي دفاعا عن إرادته، والصمود الأسطوري لقائده، ومرة أخرى يتدخل الغرب باسم حقوق الإنسان دفاعاً عن الانقلابيين، وقد كان الرأي الصحيح أنه بالتعديلات
8. تركيا الديمقراطية
جيفارا - GMT الجمعة 17 مارس 2017 20:16
اين ديمقراطيتكم يا سيادة رئيس الوزراء هل هي في وضع نواب اكراد منتخبون في السجن ام هي في طرد 22 الفا من وظائفهم ووضعهم في السجن ومحاكمتهم على اساس تاييدهم للانقلاب
9. بسيطة يا حاج يلدريم
فول على طول - GMT الجمعة 17 مارس 2017 20:37
أول حاجة يا حاج يلدريم تمنع اوربا من الالتحاق بالاتحاد التركى ..يعنى مثلا اوربا ذاقت الأمرين ولمدة خمسين عام كى تلحق بالاتحاد التركى ..يا حاج يلدريم اترك اوربا تنتطر قرنا أخر وامنعها من الالتحاق بكم وبدولتكم ...انتهى - أما حكاية العداء للاسلام ومحاربة الاسلام يابا الحاج فهذا كلام مستهلك ولا يستحق الرد علية ...يا حاج يلدريم أنت تلوم اوربا لأنها لم تستقبل اخوانك اللاجئين ...غريبة يا حاج ..طيب ما تلوم اخوانك فى الايمان ؟ أو تطالب اخوتك فى الاسلام بفتح بلادهم للمؤمنين الهاربين بدلا من أن تلوم اوربا الكافرة ... ؟ ونكتفى بذلك .
10. اسئلة بريئة
کمال - GMT الجمعة 17 مارس 2017 23:27
يا سيد يلدريم اللاجئين السوريين قبلوا وشکروکم علی رکلاتکم، عسی الا تقتلوهم علی الحدود، وهم هاربين من بطش النظام ! يا سيد يلدريم کانت الثورة السورية سلمية ومطالبة بتحسين الحياة والديمقراطية، لما تدخلت ترکيا وسلحت اخوان مسلمون ومولهم بالعتاد والسلاح والمال وحولت هذه‌ الثورة الشعبية الی حرب اهلية بين المکونات السورية، واجهضهت المطالبات الديموقراطية؟ والان تستخدمون اللاجئين کورقة صغط ضد الغرب بعد ان حصلتم علیی مليارات من اليورو لايواء اللاجئين ؟ ساومتم مع روسيا للحصول علی موقع القدم في مدينة الباب، هل الهدف من هذه‌ العنجهياة الاخيرة هي استخدام اللاجئين ضد الغرب من اجل استيلاء علی منبج أو من اجل مصلحة الشعب السوري ؟ يقول فتح الله‌ کولن " اردوغان لم يكن ناكراً للجميل معي فقط ..بل ابدى عدم وفائه حتى امام الاخوة الذين ساعدوه في الوصول الى القصر جنكاي ومن ثم قصر يلدز ..من كان وفيا لاردوغان اكثر من عبدالله غول؟! " ونسأل الشلة التي تعتمد علی وعود اردوغان، هل تنتظرون من اردوغان الوفاء ؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل تنوي قطر إشراك إيران في استضافة مونديال 2022؟
  2. توماس ماركل يؤكد أن علاقة متينة كانت تربطه بابنته ميغان
  3. محمد بن راشد يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي
  4. تيريزا ماي تنحني أمام العاصفة
  5. رحلة باحث سوداني من مخيم اللاجئين الى أكبر الجامعات في مصر
  6. فتح المنطقة الخضراء المحمية في بغداد للجمهوربعد حظر 15 عامًا
  7. ولي العهد السعودي يدشن مشروع
  8. تراجع فايسبوك 7 مراتب في تصنيف أفضل أماكن العمل
  9. الملكة رانيا
  10. نتانياهو: مسقط ستسمح لطائرات تجارية إسرائيلية بالتحليق في مجالها الجوي
  11. ترمب قد ينتقل من البيت الأبيض إلى السجن
  12. نوبل السلام تكرّم ناديا مراد ودينيس موكويغي
  13. قادة العراق: النصر على داعش لن يكتمل بدون الإعمار وإنهاء الفساد
  14. هذا ما أنجزته بريطانيا لسلام في اليمن!
  15. ميركل تخلق الحدث في مراكش .. بعد زيارتها لجامع الفنا
  16. تشكيل الحكومة اللبنانية راوح مكانك ... لكل تلك الأسباب
في أخبار