: آخر تحديث

خامنئي يشيد بالتعبئة الشعبية الايرانية ضد "الاعداء"

طهران: أشاد المرشد الأعلى الايراني آية الله علي خامنئي الثلاثاء ب"النشاطات الشعبية المنسقة في مجابهة مؤامرات الاعداء"، متهما الولايات المتحدة واسرائيل ومجموعة معارضة في المنفى بالوقوف وراء الاحتجاجات الاخيرة في البلاد.

ويشير الاعلام الرسمي الايراني إلى تنظيم تظاهرات تأييد يومية للسلطات منذ حوالى 15 يوما عبر البلاد تنديدا بأعمال العنف والاضطرابات التي طالت عشرات من المدن الايرانية بين 28 كانون الاول/ديسمبر والاول من كانون الثاني/يناير وسقط فيها 21 قتيلا بحسب الحصيلة الرسمية.

وصرح خامنئي في كلمة بث الاعلام الايراني تسجيلا صوتيا لها ان "خروج الشعب الداعم للنظام الاسلامي في ايران ليس طبيعيا ولم يحدث في اي مكان بالعالم" بحسب ترجمة عربية لكلمته نشرتها وكالة فارس.

واتهم خامنئي "مثلث اعداء" بالوقوف وراء الاضطرابات، "يتمثل احد اضلاعه بالمخططات الاميركية والصهيونية التي وضعت منذ اشهر حيث يتم البدء في المدن الصغيرة والتقدم باتجاه العاصمة، والضلع الثاني لهذا المثلث يتمثل بالاموال الطائلة التي تمنحها الانظمة المحاذية للخليج الفارسي، حيث ان هذه الممارسات تتطلب نفقات باهظة والتي لا يتقبلها الاميركيون والضلع الثالث لهذا المثلث يتمثل بزمرة المنافقين الارهابية".

وتستخدم السلطات عبارة "المنافقين" للاشارة الى حركة مجاهدي الشعب، مجموعة المعارضة الايرانية الرئيسية في المنفى.

وأكد المرشد الاعلى ان على "المسؤولين الاميركيين ... ان يفهموا ان الاضرار التي لحقت بنا خلال هذه الايام لن تمر دون عقاب".

وتابع "لقد دعوا الناس" الى الاحتجاج "تحت شعار +لا لغلاء المعيشة+ الذي يرضي الجميع"، لكن "الشعب انتبه الى ان جواسيس الأعداء لا يكفّون عن أعمالهم، فلذلك بدأ منذ ذلك الوقت بالقيام بالمظاهرات على مدى الأيام الماضية" بحسب وكالة تسنيم.

وشدد المرشد على "وجوب الفصل بين المطالبات المحقة للشعب والتصرفات الوحشية والتخريبية لمجموعة ما. يجب الفصل بين هذين الأمرين" معتبرا ان الاحتجاج للمطالبة بحقوق لا علاقة له "بالاساءة للقرآن الكريم والاسلام واحراق علم ايران وتدمير مسجد"، على ما نقلت فارس.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لا للملالي
كريم جابر - GMT الثلاثاء 09 يناير 2018 14:01
ستتغير الاحوال في ايران يوم 28 ديسمبر ليس كقبله بعد 1979م ومجيء الدجال الذي سبب كل هذه الاعمال. فهم الايرانيون وسيسقطون اهل الشعوذة والى الابد ---من يريد التعبد خليه ببيته احسن لانهم اذى بدور العبادة واصواتهم المزعجة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بغداد تعيد سفيرها في طهران... وتعتذر!
  2. آراء متعددة بشأن التفاهم حول ما يجري في إدلب
  3. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
  4. محمد بن راشد: لا قوة تستطيع الوقوف أمام طموحات شعبنا
  5. فرنسا تغيّر سياستها في ليبيا... ولّى زمن هولاند
  6. بوتين يستعرض مهاراته في الرماية ببندقية كلاشنيكوف جديدة
  7. فيلم عن الحياة السرية لسيدة كانت تعمل حارسا شخصيا
  8. حكومة ميركل تواجه انتقادات لاذعة
  9. خالد بن سلمان: أمن البحر الأحمر وخاصة باب المندب من أمن السعودية
  10. اتفاقية جدة تسدل الستار على التوتر المزمن بين اريتريا واثيوبيا
  11. تقرير أميركي: إيران لا تزال أكبر راعية للإرهاب
  12. هيومن رايتس تتهم تركيا بخرق قوانين الحرب بكردستان العراق
  13. عاهل الأردن يدعو لتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب
  14. عاصفة (علي Ali) تحاصر المملكة المتحدة
  15. ستورمي دانيالز: العلاقة مع ترمب كانت الأقل إثارة
  16. قمة سعودية - باكستانية في جدة
في أخبار