: آخر تحديث
بعد دعوة طهران لأنقرة وقف الحملة العسكرية في عفرين

وزير خارجية تركيا يحادث روحاني وظريف

نصر المجالي: في محاولة لترطيب الأجواء، إثر الغضب الإيراني من تواصل العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، وصل وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم الأربعاء، إلى طهران، في إطار زيارة رسمية.

ويجري جاويش أوغلو، مباحثات مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، يتوقع أن تتناول قضايا ثنائية وإقليمية، إلى جانب التطورات في سوريا ، والاحداث في ضوء استمرار العمليات العسكرية التركية في عفرين.

وكان إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قال إن وزير الخارجية التركي سيسافر إلى إيران في وقت لاحق يوم الأربعاء لإجراء محادثات مع الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف. 

وأضاف في مؤتمر صحفي في أنقرة أن العمليات العسكرية التركية في سوريا ستبحث خلال الزيارة.

وقف الحملة العسكرية 

وفي وقت سابق هذا الأسبوع حثت إيران تركيا على وقف حملتها العسكرية في سوريا قائلة إن العملية في منطقة عفرين في شمال سوريا تنتهك السيادة السورية وستزيد التوترات في البلد الذي تمزقه الحرب.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إنه يتوجب على تركيا وقف عملياتها العسكرية في عفرين شمال سوريا، داعية الخارجية التركية إلى احترام السيادة السورية وإعادة النظر في سياساتها شمال سوريا.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن على تركيا وقف عملياتها العسكرية في سوريا واحترام سيادة الأراضي السورية، معتبرا أن استمرار العمليات العسكرية التركية قد يؤدي إلى عودة "الإرهابيين"، على حد قوله.

وأضاف قاسمي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي يوم الاثنين الماضي أن على أنقرة أن تعيد النظر في عملياتها، مؤكدا أن أي خطوات لها يجب أن تطرح في مؤتمر أستانة، وأن أي تدخل لها في الأراضي السورية يجب أن يكون بموافقة الحكومة السورية.

ولفت المتحدث ذاته إلى وجود مفاوضات تجري بهدف إنهاء العمليات العسكرية التركية شمال سوريا، مبينا أن طهران ستواصل محادثاتها مع روسيا وتركيا في ما يخص العمليات العسكرية الجارية في عفرين.


عدد التعليقات 10
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يجمعهم الحقد الدفين
Rizgar - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 14:36
يجمعهم الحقد الدفين على الكورد .
2. 1938 معاهدة سعد آباد
Rizgar - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 19:31
من ابشع المعاهدات العرقية بين العرب والفرس والترك هي معاهدة سعد آباد العنصرية ١٩٣٨. اتفقوا على طرق بشعة للا ستهتار بكرامة الكورد ١٩٣٨ ...فهل نجحوا ؟ هل نجح العقل العنصري العربي الفارسي التركي في احتقار الكورد ام يد فعون اثمان بالغة لعنصريتهم المقيتة ؟
3. اتفاقية الجزائر ١٩٧٥
سْكُتْلَنْدِيّ - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 19:34
اتفاقية الجزائر ١٩٧٥ هل نجح العرب والفرس في اذلا ل الكورد ام اتفاقية الجزائر ١٩٧٥ ادى الى صراع مدمر بين العرب والفرس ؟ هل حقوا اهدافهم العرقية ؟
4. ا ستفتاء كوردستان
Big Bang - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 19:38
استفتاء كوردستان دمر العرب والفرس والاتراك نفسيا ...حتى الان مصابين بالاسهال المزمن laxity ههههه..... بعد مرور اشهر .
5. . ذهب الكورد إلى الاستفتا
B B King - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 19:39
. ذهب الكورد إلى الاستفتاء،وكانه حدث براكين وزلازل وعواصف هوجاء، و ضرب كوكب الأرض نيزك هائل دمّر العالم.
6. (تعامل حقير وغير اخلاقي)
شاهد - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 19:41
((تعامل حقير وغير اخلاقي من قبل الجهات الأمنية في مطار بغداد اتجاه المواطنيين الكورد وخاصة القادمين من اوربا باتجاه كوردستان))
7. (تعامل حقير وغير اخلاقي)
شاهد - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 19:42
بعد إغلاق مطاري اربيل والسليمانية بدء توجه الكورد القاطنين في الدول الغربية يعاملون في مطار بغداد بعنصرية وقحة لاتنم عن خلق واخلاق أناس من زمن كانوا يدعون انهم أصدقاء للكورد لكن تبين ان هولاء معجونين بالكره والعنصرية والشوفينية واتضح ان نظام صدام وجلاوزة البعث ارحم ارحم وأشرف وأكثر إنسانية من هولاء اتباع ولي الفقيه في مطار بغداد .الذي جعلني اكتب اليوم لان المعاملات السيءة والغير إنسانية وهذا رءيته بعيني في مطار بغداد ان شخص كوردي مقيم في السويد وجوازه سويدي وداخل للعراق من مطار بغداد وذاهب لاربيل لان والده كان مريض ثم توفي والده تاخر الرجل لمدة شهر ونصف لا اعرف السبب العاءلي المهم انه تاخر وعند عودته من مطار بغداد قالوا له اين كنت كل هذه الفترة فالرجل اظهر لهم شهادة وفاة والده ثم بدءًا بالاستهزاء والضحك عليه و ارموا الجواز له وقالوا له يجب ان تدفع غرامة قدره ثمانية ملاين دينار عراقي عند ذلك تخرج والا ارجع من الجهة التي اتيت ارجع خلي مسعود يدفعلك فلوس العراق يمه هذا نصا ما قالوه لمواطن بسيط لا علاقة بالسياسة ولابمسعود وغير مسعود والرجل في السويد من سنة ١٩٨٩يعني مايقرب الثلاثين سنة.هل فعلا ان محافظ العراق حيدر العبادي التابع لدولة ايران يعاقب الشعب الكوردي بهذه الطريقة النازية الهتلرية اتجاه شعب هم من أوصلوا حزب الدعوة للحكم ام انه عقاب الشعب الكوردي تأتي من جهات هو غير كفوء وهو غير قادر على عصيان أوامرهم
8. نظام ديني شيعي مذهبي ...
نازم رباتي - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 19:45
نظام ديني شيعي مذهبي ....نظام تركي غربي سني عثماني ...يكرهون بعضهم البعض ....اذا ماذا يجمعهم ؟ الحقد الدفين على الكورد .
9. الجواب الحقد الدفين
زياد الماني - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 19:48
ما الذي جمع (العراق وتركيا).. ما الذي جمع (اردوغان وحيدر العبادي)..؟؟ بعد سوء علاقات؟؟ ما الذي جمع (ايران وتركيا) حتى زار رئيس اركان الجيش الايراني تركيا بعد انقطاع دام اكثر من 40 سنة؟؟ ما الذي جمع (العراق وتركيا وايران) بتحالف عسكري؟؟ الجواب الحقد الدفين على الكورد .
10. لاول مرة في التاريخ
1400 years - GMT الأربعاء 07 فبراير 2018 19:52
لاول مرة في التاريخ السنة والشيعة يتفقان خلال ١٤٠٠ سنة؟ اتفقا حقدا بالكورد و باستفتاء واستقلال كوردستان .ما جمعهم (هو التامر على الشعب الكوردي باقليم كوردستان لبقاء كيان مسخ باسم العراق).


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مجموعة السبع: أسئلة كثيرة مازالت دون جواب في مقتل خاشقجي
  2. عبد المهدي يعلن مساء الأربعاء تشكيلة حكومية ناقصة
  3. السجن 12 عاما لرجل سمم أغذية أطفال في ألمانيا
  4. موقف سعودي أردني واحد تجاه كل الملفات
  5. محمد بن راشد يلتقي العاهل السعودي في الرياض
  6. ولي العهد السعودي وملك الأردن يحضران مبادرة مستقبل الاستثمار
  7. ولي العهد البحريني يشارك في مبادرة مستقبل الاستثمار
  8. العاهل السعودي يستقبل أفرادًا من عائلة خاشقجي
  9. الكويت تقدّر عاليًا دور السعودية في دعم السلام والاستقرار
  10. السعودية تؤكد على محاسبة
  11. أنباء عن العثور على أجزاء من جثة
  12. المغرب: السرعة المفرطة وراء حادثة القطار
  13. الأربعينية: إغلاق طرق وحظر حمل السلاح وتجوال العجلات
  14. مصر تسعى إلى حظر النقاب في الأماكن العامة والمصالح الرسمية
  15. التحالف الذي جاء بأردوغان بدأ ينفصم
في أخبار