: آخر تحديث
سفير طهران نفى صحة تغريدة نشرها اعلامي اسرائيلي

هل ضغطت إيران على الكويت لإنقاذ مازن الترزي؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى السفير الإيراني في الكويت، الانباء التي تحدثت عن تدخل سفارة بلاده للإفراج عن مازن الترزي، رجل الاعمال السوري المقرب من الرئيس بشار الأسد.

ورغم مضي حوالي أسبوع على توقيف السلطات الكويتية الترزي ثم اطلاق سراحه، غير ان تغريدة نشرها اعلامي إسرائيلي على تويتر اعادت فتح الملف بعدما زعم ان اتصال هاتفي مدته أربعة عشر ثانية كان كفيلا بإطلاق سراح الترزي.

اتصال هاتفي

وقال ايدي كوهين، "ان افراج الكويت عن تاجر غسيل أموال آل الأسد، رجل الاعمال السوري مازن الترزي جاء بعد مكالمة مدتها 14 ثانية فقط من مسعود ترابي مدير مكتب السفير الإيراني في الكويت الى أبو حازم خالد اليارالله"، وقصد كوهن باليارالله، نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله.

طهران لم تتدخل

سفير ايران لدى الكويت محمد إيراني، أكد في حديث على هامش احتفال اقامته سفارة بنغلادش، عدم صحة تدخل السفارة الإيرانية في الافراج عن المواطن السوري مازن الترزي قبل الافراج عنه، وقال، "اننا ننفي صحة ما ورد في تغريدة المدعو ادي كوهين عن مكالمة هاتفية تمت بين شخص في السفارة ادعى أنه المسعودي ونائب وزير الخارجية خالد الجار".

تخريب العلاقة

وتابع، "ليس لدي علم من قريب أو بعيد حول هذا الموضوع"، لافتا "إلى أنه التقى الجار الله في الاسبوع الماضي في لقاء تعريفي بمناسبة تعيينه سفيرا لبلاده في الكويت ولم يتم التطرق لهذا الموضوع"، معتبرا، "ان الهدف من اثارة هذا الموضوع محاولة تخريب العلاقة بين الكويت وإيران".

بلبلة على تويتر

وأثارت تغريدة كوهين بلبلة لدى ناشطين كويتيين على موقع تويتر، فكتب خالد العبيدي يقول، "اعتقل جهاز امن الدولة، مازن الترزي بسبب اتهامات بغسيل الأموال وطباعة منشورات..انا اعلم جيدا ان امن الدولة لا يقدمون على مثل هذه الخطوة الا بعد التأكد منها..نعم نحن ليس لدينا زوار ليل لكن للأسف لدينا اتصالات نهارية تغل يد الأمن، وحكومة لا تترك الامن يتصرف كما يشاء".

ر الاعتبار

ناشط آخر توجه الى وزير الخارجية بالقول، "لا نسمح بإهانة الكويت وتصغيرها، قبضت على مازن الترزي وبعد تلقي تهديدات من احمد شلاش وغيره قمت باطلاق سراحه، نطالبك برد اعتبار الكويت وابعاد الترزي ولا سوف تخلق لنا فوضى".

وكانت السلطات الكويتية اعتقلت الترزي مطلع الأسبوع الماضي وسرت معلومات تحدثت عن انه متهم "بتبييض أموال لجهات خارجية وطباعة منشورات من دون تراخيص"، قبل ان تعود بعد يومين وتطلق سراحه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يعاقب خامنئي وأركانه
  2. قراء
  3. تحطم طائرتين للجيش الألماني بعد اصطدامهما في الجو
  4. عقوبات أميركية تستهدف خامنئي وظريف وقادة من الحرس الثوري
  5. اللجنة الرباعية تدعو لحل دبلوماسي لخفض التصعيد في المنطقة
  6. موجة حر شديدة تضرب أوروبا الأسبوع الجاري
  7. بومبيو: المباحثات مع الملك سلمان تطرقت لتعزيز أمن مضيق هرمز
  8. محافظو بريطانيا يرفضون أسلمة منصب رئيس الوزراء!
  9. مقتل العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في إثيوبيا
  10. اجتماع أمني أميركي روسي إسرائيلي في القدس
  11. ترمب: على إيران
  12. بغداد: تعيين وزراء جدد للدفاع والداخلية والعدل
  13. الجبير يحذر إيران من مواصلة سياستها العدوانية
  14. إسرائيل باقية في غور الأردن لأمنها!
  15. هيئة التفاوض السورية: لا تحضيرات لـ
  16. بنس: القيادة الإيرانية لم تأذن بإسقاط طائرتنا
في أخبار