كرمت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي 17 مصورًا الذين وصلا أعمالهم إلى المراحل النهائية، بينهم 5 عرب.

دبي: اعتمد مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي 17 عملًا لتكريم أصحابها بمنحهم "ميداليات التميّز" التي تقدّمها الجائزة عن الدورة الثامنة "الأمل"، تقديرًا لهم على جودة مشاركاتهم في هذه الدورة، إضافة إلى إهدائهم الكتاب السنوي للدورة، الذي يحوي الصور الفائزة والمرشّحة، والصور التي حصل أصحابها على "ميداليات التميّز".

أعمال راقية

قال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: "هذه الميداليات بمثابة شهادة تقديرٍ لهؤلاء المصورين الذين قدّموا أعمالًا راقية استحقت الوصول للمراحل النهائية من التحكيم، لذا قرّر مجلس أمناء الجائزة منحهم هذه الإشادة المستحقة بأعمالهم كنوعٍ من التشجيع والاعتراف بالتنافسية العالية لأعمالهم المشارِكة، ونحن سعداء بحصول خمسة مصورين عرب على هذا التكريم، دلالةً على التطور المستمر لجدية المصور العربي في التعامل مع التصوير الفوتوغرافي".

&

صورة العراقي رضا المتروي

&

أضاف: "رغبةً من مجلس أمناء الجائزة بمنح فرصة أوسع لتتويج المزيد من الصور المميزة، تمَّ الاعتماد على مُخرجات عملية التحكيم في انتقاء مجموعة من الصور الحاصلة على تقييماتٍ عالية لتتم الإشادة بها وتكريم أصحابها".

قطعة فنية

تمّ اختيار ثلاثة أعمال في محور "الأمل"، وأربعة ملفات في محور "ملف مصور"، وثلاثة مقاطع في محور التصوير الجوي بالفيديو، وسبعة أعمال في المحور العام، منها ثلاثة أعمال ملوّنة وأربعة بالأبيض والأسود.

&

صورة الكويتي يوسف المهنا

&

الميداليات المُقدّمة قطعة فنيّة مصقولة مطلية بالنيكل، قطرها 15 سم، نُقش عليها اسم الجائزة باللغتين العربية والإنكليزية، وهي من تصميم الفنان الإماراتي مطر بن لاحج، وصناعة توماس فاتوريني الشهيرة في المملكة المتحدة.

جدير بالذكر أن الدورة الثامنة من الجائزة وكانت تحت عنوان "الأمل" كرَّمت فائزيها في 12 مارس الماضي في الحفل الختامي الذي أقيم في أوبرا دبي.

الأعمال المُكرَّمة

أصحاب الأعمال المُكرَّمة في محور التصوير الجوي بالفيديو هم: عظيم خان روني من بنغلاديش ( https://youtu.be/zHd0ucIMhwM)، وأحمد محمد الطوقي من سلطنة عُمان (https://youtu.be/ebbGN_gMtV8)، وحسن سويلمز من تركيا (https://youtu.be/WH4B8mQc_iQ). &في محور الأمل، المكرمون هم: كارولينا بالتينيري من إيطاليا، ويوسف المهنا من الكويت، وجيان تشيانغ تشن من الصين.

&

صورة العراقي زيني الخزعلي

&

في محور ملف مصور، المكرمون هم: جلال شمس آذران وإسحاق أغاي منصور آباد من إيران، وباولا برونستين من الولايات المتحدة الأميركية، وأمنون غوتمان من رومانيا.

في المحور العالم بالأبيض والأسود، أصحاب الأعمال المكرمة هم: أناليزا ناتالي موري وكارلا مارينيلي من إيطاليا، وعباس محمد معلم من البحرين، وفيليب مايرز من أستراليا.

أخيرًا في المحور العام بالألوان، أصحاب الأعمال المكرمة هم: زيني سعيد الخزعلي ورضا طالب المتروي من العراق، وسامي فارتيينين من فنلندا.