قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحت شعار"حنا عائلتك" (نحن عائلتك)، أطلقت جمعية "حنا معاك" (نحن معك) في مدينة القنيطرة (شمال الرباط) مبادرة إنسانية لفائدة الأسر المعوزة، من خلال مشاركتهم الإفطار مع توفير "قفة رمضان" وملابس للأطفال.

إيلاف من الرباط: قال عضو الجمعية وأمين مالها خالد غيات لـ"إيلاف المغرب" إن شباب الجمعية يحلون ضيوفًا لدى الأسر الفقيرة والمحتاجة، من أجل التخفيف من معاناتهم اليومية وإضفاء جو عائلي مميز في هذا الشهر الفضيل.

وأوضح أن الهدف الأساسي للمبادرة هو إدخال السرور والبسمة على تلك الأسر، ومشاركتهم تلك اللحظات الجميلة، من دون التقاط صور لأي مستفيد ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاديًا لحصول أي إحراج واحترامًا لقواعد العمل الجمعوي.

حول المعايير التي يتم اعتمادها لاختيار الأسر المستفيدة من الحملة، يقول غيات: "أعضاء الجمعية يسكنون في مناطق متفرقة من المدينة، مما يجعلهم قريبين من السكان وعلى دراية مسبقة بأحوال البعض منهم، فضلًا عن حرصهم على السؤال عن الأسر الأكثر احتياجًا في الأحياء الهامشية التي يعاني أفرادها من المرض والهشاشة، والتي لا يستفيد بعضها من خدمات الماء والكهرباء و السكن اللائق".

وأشار غيات إلى التجاوب الكبير للأسر مع المبادرة التي لا يستبعد أن تشمل المهاجرين والعائلات الفارة من بلدان الحرب و الصراع، ممن اختارت المغرب بلدًا للاستقرار.

نفى غيات حدوث أي مشاكل أو صعوبات تعترض المبادرة التي تمر في أجواء إيجابية يطبعها التضامن والإخاء الذي يميز الشعب المغربي.