قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قالت إحصاءات رسمية إن أكثر من 15 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة لديهم الآن جرعتان من لقاح كورونا، وهذا يعني أن نسبة كبيرة من كبار السن والأكثر ضعفاً تم تلقيحهم بالكامل.
وتم إعطاء 372304 ضربة أخرى يوم السبت، ليصل العدد الإجمالي إلى 15329.617. وكان عدد الضربات الأولى التي أعطيت أمس 143،175. وقد حصل حتى الآن 34505.380 شخصًا على جرعة أولية على الأقل.
وفي ترحيبه بعدد الحقن الثانية، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون: "شكراً لكل من جعل هذا ممكناً. من فضلك استمر في التقدم للحصول على ضرباتك لتمنح نفسك أقصى حماية من الفيروس".
وقال رئيس هيئة الصحة الوطنية في إنكلترا NHS England ، السير سايمون ستيفنز "إن أكبر برنامج تطعيم في تاريخ NHS يواصل تحطيم الأرقام القياسية بفضل التخطيط الدقيق".

إنقاذ الأرواح
ومن جهته، قال وزير اللقاحات نديم الزهاوي إن "كل (جرعة) هي خطوة أخرى أقرب إلى الحياة الطبيعية"، مضيفًا: "هذه اللقاحات تنقذ الأرواح ولها تأثير كبير على دخول المستشفيات ومعدلات الانتقال أيضًا".
في آخر تحديث يومي لها، قالت الحكومة إن 14 شخصًا آخرين لقوا حتفهم في غضون 28 يومًا من نتيجة اختبارهم الإيجابي، وبلغ عدد الإصابات الجديدة المسجلة خلال فترة الـ 24 ساعة الماضية، 1671 حالة.
ويقارن ذلك بسبع وفيات و1907 حالات تم الإبلاغ عنها يوم السبت، وقبل أسبوع، تم الإعلان عن 1712 إصابة و11 حالة وفاة.
وعلى صلة، قال وزير الخارجية لشبكة (سكاي نيوز) إن المملكة المتحدة في "المرحلة الأخيرة" من معركتها ضد فيروس كورونا.
لكن دومينيك راب قال إن اتباع نهج "دقيق" لتخفيف قيود كورونا COVID-19 لا يزال ضروريًا، مضيفًا أن الحكومة شعرت بأنها "مبررة" بأن "اتخاذ خطوات ثابتة للخروج من الإغلاق هو الطريق الذكي للذهاب".

مواضيع قد تهمك :