قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: رد نجم هوليوود وليام شاتنر على انتقادات وريث العرش البريطاني الأمير وليام دوق كامبريدج لسباق المليارديرات إلى الفضاء.

وأصبح ممثل ستار تريك البالغ من العمر 90 عامًا أكبر رجل معمر يصل إلى الفضاء، وقال في رده على انتقادات الأمير إنه قام بـ"التجربة الأكثر عمقًا"، مضيفا أن الأمير "يفتقد في انتقاداته النقطة المهمة بشأن السفر إلى الفضاء".

وكان شاتنر انطلق يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021 انطلق من تكساس على متن صاروخ Blue Origin من شركة الفضاء التي يملكها مؤسس أمازون جيف بيزوس، ورافقه في الرحلة الفضائية الخاطفة كريس بوشويزن ووليام شاتنر وأودري باورز وغلين دي فري.

كلام الأمير

وفي كلام لافت لوريث العرش البريطاني، وجه الأمير وليام انتقادات لسباق الفضاء الذي يمارسه المليارديرات بعد رحلة النجم العالمي وليام شاتنر على متن صاروخ (بلو أوريجين).

وقال حفيد ملكة بريطانيا والنجل الأكبر لولي العهد، إن التركيز يجب أن يكون على إصلاح الأرض، وليس محاولة العثور على "المكان التالي للعيش فيه".

وانتقد دوق كامبريدج الثاني على خط العرش البريطاني، سباق الفضاء، قائلاً إنه ينتقص من التركيز عن معالجة تغير المناخ هنا على الأرض.

وقال الأمير وليام لـ(بي بي سي): "نحن بحاجة إلى بعض من أعظم الأدمغة والعقول في العالم ثابتة على محاولة إصلاح هذا الكوكب، وليس محاولة العثور على المكان التالي للذهاب والعيش فيه".

افتقاد المعنى

ورد شاتنر، الذي لعب دور الكابتن كيرك في مسلسل Star Trek الأصلي ، على التعليقات قائلا: "الأمير فوت المعنى المهم. وهو أن هذه هي الخطوات الصغيرة تظهر للناس [أنها] عملية للغاية. يمكنك إرسال شخص مثلي إلى الفضاء."

وتابع الممثل القول عن الأمير وليام: "إنه رجل إنكليزي جميل. سيكون ملك إنجلترا يومًا ما. إنه رجل محبوب، لطيف، مثقف، لكن لديه فكرة خاطئة."

وقال إن الرحلة كانت الخطوة الأولى لإخراج "الصناعات الملوثة" من الأرض، "لدينا كل التكنولوجيا، الصواريخ، لإرسال الأشياء إلى هناك ...إلى الفضاء"

وتابع: "يمكنك بناء قاعدة على ارتفاع 250، 280 ميلاً فوق الأرض وإرسال تلك القوة إلى الأسفل هنا، ويلتقطونها، ثم يستخدمونها، ويصبحون هناك".

نتيجة شخصية

وأضاف شاتنر بأن الرحلة كانت لها أيضًا نتيجة شخصية للغاية. وقال: "يجب تذكير كل شخص في حياته، فأنت مهم ، أنت جميل ، افعل شيئًا مهمًا اليوم وهذا ما فعلته تلك الرحلة لي".

وقال: "ذكرتني الرحلة بالموت الذي يواجهني بسبب عمري ولكن أيضًا كيف أحميكم في السنوات القادمة وأولادي وأولادي".

وكان الصاروخ نيو شيبرد الذي يبلغ ارتفاعه 18 مترًا حمل أربعة رواد فضاء فوق حدود الفضاء المعترف بها دوليًا والمعروفة باسم خط كارمان، ووصل ارتفاعه إلى حوالي 66 ميلاً (106 كم) فوق الأرض.

وانفصل الصاروخ القابل لإعادة الاستخدام عن الكبسولة التي تحمل رواد الفضاء وأطلق محركاته ليهبط بنفسه في وضع مستقيم على منصة الإطلاق.