إيلاف من لندن: استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحسب بيان للقصر الملكي الأردني، تناول اللقاء، الذي عقد في قصر الحسينية، العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون في المجالات كافة، خصوصا الاقتصادية منها.
وكان وزير الخارجية الإماراتي بن زايد وصل إلى عمان مساء أمس الثلاثاء، بعد زيارة الى العاصمة السورية دمشق على رأس وفد رفيع المستوى، التقى خلالها الرئيس السوري بشار الأسد

حلول الأزمات

وجرى خلال لقاء الملك الأردني بالوزير الإماراتي بحث آخر التطورات في المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات فيها. كما تم التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اجتمع بالشيخ عبدالله بن زايد، حيث بحثا "سبل تطوير العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين، واستعراض المستجدات الإقليمية". كما بحثا سبل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وبما يعكس علاقاتهما الأخوية الاستراتيجية التاريخية.

آفاق التعاون

وأكّد الصفدي والشيخ عبدالله الحرص المشترك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية والدفاعية وغيرها، واتخاذ الخطوات العملية اللازمة لتحقيق ذلك.
واستعرض الوزيران مخرجات اللقاء الذي جمع الملك عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية خلال مايو/أيّار الماضي في عمّان، تعزيزاً لأواصر العلاقات الأخوية.
كما أكّد الوزيران استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية وجهود تجاوز التحديات المشتركة، وحل الأزمات في المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين وخدمة القضايا والمصالح العربية.

مواقف الامارات

وأكّد الصفدي اعتزاز المملكة بالعلاقات المتميزة مع دولة الإمارات العربية، وثمّن المواقف الأخوية الثابتة لها في وقوفها إلى جانب المملكة وتقديم دعمها المستمر لجهود المملكة لتجاوز التحديات الاقتصادية ورعايتها المواطنين الأردنيين المقيمين فيها.
وهنّأ الصفدي الشيخ عبدالله بنجاح "اكسبو دبي ٢٠٢٠" والذي يُعد نجاحاً عربياً تفتخر به المملكة، ويتزامن انعقاده مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بذكرى اليوبيل الذهبي لتأسيسها والمنجزات التاريخية التي حققتها الشقيقة الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية.
من جانبه، أكّد الشيخ عبدالله الاعتزاز بما يربط البلدين وقيادتيهما من علاقات أخوة راسخة، وشدّد على أنّ الإمارات تثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق الأمن والاستقرار.