إيلاف من لندن: بحث رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، الوضع في أوكرانيا مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
وقالت تقارير إن اجتماع جونسون وترامب الذي بم يكشف عن مكان انعقاده، تم يوم الخميس، خلال زيارة رئيس الوزراء السابق للولايات المتحدة، حيث التقى أيضا مع سياسيين جمهوريين في ولاية تكساس من بينهم جورج أبوت حاكم الولاية، ووزير خارجية ترامب السابق مايك بومبيو لحشد الدعم لأوكرانيا.
وقال المتحدث باسم جونسون إن جونسون التقى بترامب "لمناقشة الوضع في أوكرانيا والأهمية الحيوية لانتصار أوكرانيا".

اختلاف مواقف
وسبق أن وصف ترامب جونسون بأنه صديق، لكن مواقفهما من حرب أوكرانيا تختلف. وكان السيد جونسون مؤيدًا صريحًا، حيث زار أوكرانيا عدة مرات ودعا الغرب إلى توفير المزيد من الأسلحة للبلاد.
وكان الرئيس الأميركي السابق ترامب فض في السابق الالتزام بإرسال مساعدات عسكرية لأوكرانيا إذا عاد إلى البيت الأبيض ولم يصرح بمن يعتقد أنه يجب أن يفوز بالحرب.
وخصصت الولايات المتحدة 46.65 مليار دولار من الأسلحة والمعدات لأوكرانيا خلال العام الماضي، مما يجعلها أكبر مانح للمساعدات العسكرية للبلاد، تليها المملكة المتحدة، التي خصصت 7.16 مليار دولار.
يشار إلى أن جونسون وترامب كانا التقيا عدة مرات من قبل، بما في ذلك على هامش قمة مجموعة السبع في فرنسا. وعندما أصبح جونسون رئيساً للوزراء، وصفه السيد ترامب بأنه "رجل طيب"، مضيفاً: "إنهم يسمونه ترامب بريطانيا".
وفي الأخير، يذكر أن ترامب، المرشح الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري وخلافة جو بايدن في الانتخابات الرئاسية العام المقبل، أشاد مرارًا بفلاديمير بوتين ويبدو أنه حيادي بشأن قضية الغزو الروسي لأوكرانيا.