مقتل عشرة على الاقل في تفجير انتحاري في الموصل
السيستاني لن يرسل مبعوثا يمثله الى مؤتمر مكة

آمر سجن نقرة السلمان قال لأكراد معتقلين جئتم لتموتوا

لجنة اميركية تدرس خيارات لتغيير سياسة واشنطن في العراق

الأنفال: مشتك يشبه رائحة الأسلحة الكيمياوية بالتفاح المتعفن

ارتفاع قتلى الجيش الأميركي في العراق إلى 70 الشهر الجاري

العائلات المهجرة طائفياً ازدادت إلى 54 الفاً

محاكمة أربعة جنود أميركيين متهمين باغتصاب عراقية

بينهم طالباني والحكيم وبارزاني وعلاوي والصدر
البعث : قائمة اغتيالات تشمل 60 مسؤولا عراقيا

المالكي : السيستاني والصدر يباركان مؤتمر مكة للمصالحة

مسيحيو الشرق : قلق في لبنان ونزف في العراق

بلير: الانسحاب المبكر من العراق سيكون كارثة

محكمة صدام استأنفت جلساتها بالاستماع الى مشتكين جدد

المالكي الى مكة لمؤتمر مصالحة القوى الدينية

اطلاق سراح مدير مكتب الصدر في بغداد

النجف، الموصل (العراق): اعلن مصدر مسؤول في مكتب المرجع الشيعي الكبير آية الله علي السيستاني في النجف اليوم الخميس ان الاخير لن يرسل مبعوثا يمثله الى مؤتمر مكة الذي تقيمه منظمة المؤتمر الاسلامي في مكة الجمعة في مسعى لوقف التقاتل المذهبي في العراق. ميدانيا، اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية اليوم الخميس مقتل عشرة اشخاص على الاقل بينهم رجل شرطة واصابة 14 آخرين في تفجير انتحاري بشاحنة استهدف مركزا للشرطة شمال مدينة الموصل.

السيستاني
ووقال المصدر نفسه ان quot;السيد السيستاني يدعم ويبارك مؤتمر مكة الذي يعقد تحت مظلة منظمة المؤتمر الاسلامي والذي ستشارك فيه شخصيات دينية من الشيعة والسنة من اجل التوصل الى وقف نزيف الدم في العراقquot;.الا ان المصدر اكد من جهة ثانية ان السيستاني quot;لن يرسل مبعوثا شخصيا عنه لحضور المؤتمر وانه يعتبر ان الاشخاص المشاركين يكفون ويسدون الحاجةquot;.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قال الاربعاء بعد لقائه المرجع السيستاني في النجف انquot; سماحته بعث برسالة ايجابية لمؤتمري مكة تشجع على استتباب الامن وايجاد حالة من الانسجامquot;.

من جانبه، اكد مسؤول في مكتب الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر ان quot;الصدر لن يرسل مبعوثا الى مؤتمر مكةquot; دون اعطاء مزيد من التفاصيل.
وكان الصدر قد اكد في مؤتمر صحافي عقده رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مكتبه الاربعاء في النجف دعمه لمؤتمر مكة واعتبره يصب في مصلحة العراق.وقال الصدر quot;انا ادعم كل المؤتمرات التي تصب في صالح الشعب العراقي وان كان من الافضل عقده في العراق (...) ومن المفروض ان العراق هو الذي يتبنى مثل هذه المؤتمراتquot;. واضاف quot;ان شاء الله جهود الاخوة العرب و المسلمين والجيران كلها تصب في مصلحة الشعب العراقي وان شاء الله نسعى و تسعى الحكومة الى استتباب الامن في هذا البلدquot;.

ويعقد الجمعة في مكة المكرمة اجتماع للمراجع الدينية السنية والشيعية في العراق في مسعى لحقن الدماء وذلك برعاية منظمة المؤتمر الاسلامي التي تتخذ من جدة مقرا لها في المملكة العربية السعودية.

مقتل عشرة على الأقل في تفجير انتحاري في الموصل
وقال العميد عبد الكريم خلف لوكالة فرانس برس ان quot;حصيلة التفجير الانتحاري بالشاحنة المفخخة الذي استهدف مركز الشرطة في الموصل هو 10 قتلى بينهم شرطي و14 جريحا بينهم ثمانية من عناصر الشرطةquot;. وكان مصدر في شرطة الموصل اعلن في وقت سابق مقتل عشرة واصابة ستة آخرين. وقال المصدر الذي طلب الكشف عن اسمه ان quot;انتحاريا يستقل شاحنة كبيرة اقتحم جدار مديرية شرطة +ابي كمام+ في حي الشرطة (شمال مدينة الموصل)quot;. واضاف ان التفجير وقع عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (00،06 تغ ) مشيرا الى ان هذه quot;الحصيلة اوليةquot; وتوقع ارتفاع عدد الضحايا.

واكد مراسل فرانس برس ان السلطات المحلية في المدينة فرضت حظرا للتجول اثر التفجير حتى اشعار آخر.

وفي بغداد اعلن مصدر امني عراقي quot;العثور على 31 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة في بغداد، خلال الساعات ال 24 الماضيةquot;. واضاف ان quot;جميع الجثث مصابة بطلقات نارية، وبدا على بعضها آثار تعذيبquot;.

وفي الصوير (60 كلم جنوب شرق) اعلنت الشرطة العراقية انها انتشلت جثتين تعود احداهما لجندي عراقي والاخرى لشخص مجهول الهوية من نهر دجلة بالقرب من المدينة صباح اليوم.

وفي الديوانية (181 كلم جنوب بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان quot;اربعة مسلحين يستقلون سيارة قاموا باطلاق النار على مواطن من اهالي الديوانية في منطقة الحي العسكري شمال المدينةquot; ولاذ المسلحون بالفرار.

ثمانية قتلى على الاقل في تفجير انتحاري في كركوك
كذلك اعلن مسؤول في الشرطة العراقية ان ثمانية اشخاص على الاقل قتلوا واصيب نحو عشرين اخرين بجروح اليوم الخميس في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على مصرف لتسليم رواتب الجنود العراقييين جنوب كركوك.

وقال العميد عادل زين العابدين ان quot;انتحاريا يستقل سيارة مفخخة فجر نفسه امام مصرف +الباب الاسود+ في منطقة حي طريق بغداد جنوب المدينةquot; التي تبعد 255 كلم جنوب بغداد. واوضح ان الهجوم quot;استهدف الجنود العراقيين الذين جاؤوا لاستلام رواتبهم من المصرف اليوم (...) واسفر عن مقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة نحو عشرين اخرين بينهم عدد من موظفي المصرفquot;.

وافاد مراسل فرانس برس في مكان التفجير ان quot;آليتين عائدتين للجيش العراقي احترقتا بالكامل واندلع حريق في جزء من المصرف كما احترق نحو عشرين محلا تجاريا بالقرب من الانفجارquot;. ورأى المراسل مبالغ من الاموال تناثرت في الشارع واحترقت كميات كبيرة منها، موضحا ان طة ما زالت تقوم بجمع هذه الاموال.

وهرعت سيارات الاسعاف والاطفاء الى مكان الحادث ،فيما طوقت القوات الاميركية والعراقية مكان الحادث.