إيلاف من الدار البيضاء: نفى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية محمد نبيل بنعبد الله أن يكون محققين أميركيين حققوا مع بعض المعتقلين المغاربة في السجون المغربية. وقال في مؤتمر صحافي عقب جلسة الحكومة إن التحقيق مع المعتقلين في إطار قضايا متعلقة بالإرهاب فوق التراب الوطني من اختصاص السلطات القضائية المغربية، وأكد أن المغرب دولة قانون ومؤسسات، نافيًا ما نشرته صحف مغربية من قيام المخابرات الأميركية بالتحقيق مع مغاربة لهم علاقة بالإرهاب متواجدين داخل السجون المغربية و قال quot;أريد ان أؤكد لكم ان المغرب دولة قانون ومؤسسات وأن عملية التحقيق تحترم عددا من المساطر القانونية وتقوم بها السلطات القضائية المغربيةquot;.

وشدد وزير الاتصال على أن المغرب دولة تحترم بشكل دقيق القانون وأن مصالح المملكة القضائية تقوم بعملها دونما حاجة إلى أي جهة.

لكن المسؤول الحكومي المغربي تحدث في المقابل عن تعاون المصالح الأمنية مع مصالح أجنبية، وقال إن هذا التعاون حقق نجاحات في محاربة الإرهاب الدولي.

الى ذلك انطلقت بالبرلمان المغربي في الرباط اليوم أشغال اجتماع رؤساء برلمانات الدول الأعضاء في الحوار الأورو-متوسطي (5 زائد5 ) في دورته الثالثة، حول موضوع تحديات حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأكد المشاركون أن أهم تحديات البحر الأبيض المتوسط، خاصة ضفته الجنوبية، هو التوتر في الشرق الأوسط والإرهاب والهجرة السرية.

ويشارك في هذا الاجتماع، بالإضافة إلى المغرب، ممثلون عن موريتانيا والجزائر وتونس وليبيا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا ومالطا.