اعتدال سلامه من برلين: لا تزال السلطات الالمانية تكثف جهودها في البحث عن رجل الاعمال الروسي ديميتري كوفتون الذي تردد انه تلوث بمادة البولونيوم 210 المشعة التي اودت بحياة العميل الروسي السابق الكسندر ليتفينينكو . ففي الوقت الذي أشارت معلومات الى وجوده في موسكو لتلقي العلاج ، التقطت الشرطة الالمانية مكالمة له مع والدة زوجته السابق في هامبورغ حيث زارها في منزلها قبل مدة مخلفا الكثير من آثار المادة المشعة.
فحسب معلومات مصدر امني في هامبورغ فان الاتصال الذي اجراه كوفتون هو من المانيا وبالتحديد من شارع جون شير في حي برنسلاور بيرغ في العاصمة برلين حيث يسكنه العديد من الروس. واثبتت التحريات ان الاتصال بهامبورغ جرى عن طريق هاتف نقال.
لكن وبسبب عدم امتلاك عناصر الوحدات الخاصة SEK في برلين سترة واقية من المواد المشعة طلب من الوحدات الخاصة في هامبورغ المجيء على وجه السرعة لاقتحام المنزل الذي حدد موقعه. الا ان النتائج ظلت غير معروفة بحجة استكمال البحث والتحريات كما قال اليوم مدير شرطة برلين.
وأرسلت السلطات الامنية الالمانية موظفا الى موسكو من اجل التحقيق مع كوفتون الذي ادعت موسكو بانه يخضع للعلاج في احد المستشفيات لديها. لكن عندما دخل غرفته تفاجأ برجل يضع نظارات شمس حيث صعب على المحقق تحديد ما اذا كان المريض هو بالفعل رجل الاعمال الروسي ام رجل آخر.