الرياض: ذكرت صحيفة عرب نيوز أنه تم إطلاق حملة كبرى مضادة للإرهاب موجهة إلى طلاب المدارس في منطقة مكة المكرمة. وسيتم تنفيذ عدد من البرامج، من بينها محاضرات للخبراء ولقاءات مع مسؤولي الأمن وبرامج إذاعية، كجزء من الحملة التي ستستمر عاماً بطوله وتهدف إلى حماية الفتيان والفتيات من الانجذاب إلى الأفكار المنحرفة والأيديولوجيات المتطرفة.

وكان الأمير عبد المجيد أمير مكة قد أيد هذه الحملة التي سيتم تطبيقها من قبل وزارة التعليم في المنطقة. وقال الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة: quot;تهدف الحملة إلى تكوين ثقافة تحارب الإرهاب في عقول الفتيان والفتيات.quot;

وتؤكد الحملة على التزام وزارة التعليم بتنشئة الأطفال في بيئة سليمة، بحماية عقولهم من الأفكار المنحرفة وغرس الأخلاق الفاضلة في نفوسهم وتقوية إيمانهم بالله وانتمائهم للأمة.

وجاء في بيانٍ نشره موقع منطقة مكة المكرمة: quot;تهدف الحملة كذلك إلى إيقاظ الروح الوطنية بين الفتيان والفتيات وتعميق الشعور بالانتماء والتضحية من أجل حماية الأمة ومنجزاتها.quot;

تتنبأ الحملة بأن تؤتي الجهود التي تبذلها المملكة لاقتلاع جذور الإرهاب بنتائج جيدة. فقد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله على أنه سيواصل حملته في القضاء على الإرهابيين والمتطرفين، مهما طالت مدتها.

وقال عبد الإله ساعاتي من جامعة الملك عبد العزيز أن حملة مكافحة الإرهاب يجب أن تشمل كل فئات المجتمع لكي تكون أكثر فعالية ونجاحاً. وقال: quot;نحن في حاجة ملحة إلى حملة كهذه لحماية أبنائنا من اتباع طريق المتطرفين.quot; وأضاف أنه يمكن أن تقوم المساجد بدورٍ هام في هذه الحملة.

سامية المصري
الرياض