صنعاء: اعلن محامون في الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن (هود) اليوم ان اجهزة الأمن اليمنية تسلمت من قبل السلطات الأميركية ستة يمنيين كانوا معتقلين في قاعدة غوانتانامو وانها ما زالت تحتجزهم.

واوضح المحامون ان السلطات اليمنية لا تزال تحتجز الأشخاص الستة في سجن الأمن السياسي (الاستخبارات) في صنعاء.

واكد المحامي خالد الآنسي الذي يعمل في الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (منظمة يمنية حقوقية تعمل على متابعة قضايا السجناء في غوانتانامو وفي السجون اليمنية) ان المنظمة لا تزال تتابع الجهات المعنية بشأن مصير السجناء الستة.

من جانبها، اكدت وزارة الداخلية اليمنية تسلم اليمن ستة من معتقليه في غوانتانامو ليصل عدد اليمنيين الذين اطلقت واشنطن سراحهم من هذا المعتقل الاميركي في كوبا وسلمتهم الى صنعاء، الى عشرة اشخاص.

يشار الى ان اليمن تسلم قائمة تضم 106 اشخاص تعتقلهم الولايات المتحدة الأميركية في اطار مكافحة الارهاب وما تزال السلطات اليمنية تجري تحقيقاتها للتأكد من هوياتهم.

وكان محامون اميركيون ضمن وفد منظمة العفو الدولية الذي زار اليمن العام الماضي كشفوا عن وجود ما بين 150-160 معتقلا يمنيا في غوانتانامو .

واعلنت وزارة الدفاع الاميركية الاحد الافراج عن 18 معتقلا من قاعدة غوانتانامو حيث لا يزال يعتقل نحو 395 شخصا.وافاد البنتاغون في بيان عن نقل سبعة معتقلين الى افغانستان وستة الى اليمن وثلاثة الى كازاخستان وواحد الى ليبيا وواحد الى بنغلادش