القدس: اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان ثلاثة صواريخ اطلقت اليوم من قطاع غزة وسقط احدها على جنوب اسرائيلمن دون ان يسفر عن ضحايا او اضرار. وقالت المتحدثة quot;اطلقت ثلاثة صواريخ من شمال قطاع غزة وسقط احدها في منطقة خالية (في جنوب اسرائيل) من دون ان يتسبب باضرارquot;. واضافت ان quot;الصاروخين الاخرين سقطا في الاراضي الفلسطينية على ما يبدوquot;.

وكان اولمرت صرح الاربعاء معلقا على استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، ان الدولة quot;لن تتمكن من الاستمرار طويلا في ضبط النفسquot;.

ويجتمع اولمرت اليوم مع قادة امنيين بينهم وزير الدفاع عمير بيريتس للنظر في رد محتمل على اطلاق الصواريخ.

ودعا وزير البنى التحتية بنيامين بن اليعازر العضو في الحكومة الامنية علنا الى الرد. وقال في تصريح للاذاعة العامة quot;كفى. لم يعد في وسعنا الوقوف مكتوفي الايدي ازاء اطلاق الصواريخquot;.واضاف quot;اقول ان علينا ان نضرب مطلقي الصواريخ كلما رصدناهمquot;.

من جهته قال رئيس الاركان الجنرال دان حالوتس لاذاعة الجيش ان quot;الدفاع المشروع عن النفس حق للجميع سواء على الصعيد الفردي او على صعيد الدولةquot;.غير ان بعض المسؤولين الاسرائيليين اعتبروا ان على اولمرت الاستمرار في سياسة quot;ضبط النفسquot; من اجل quot;اعطاء فرصةquot; للتهدئة التي اعلنت في 26 تشرين الثاني/نوفمبر وانتهكت مرارا منذ ذلك الحين.

وذكرت مصادر عسكرية انه تم اطلاق اكثر من اربعين صاروخا على الاراضي الاسرائيلية منذ بدء التهدئة، فيما قتل فلسطيني واصيب ثلاثة اخرون بجروح خلال الفترة ذاتها بنيران اسرائيلية.وبموجب اتفاق التهدئة، تمتنع المجموعات الفلسطينية المسلحة عن اطلاق صواريخ على اسرائيل. وبالمقابل انسحبت القوات الاسرائيلية من قطاع غزة وتعهدت عدم شن هجمات عليه.