القاهرة : اعلن مصدر قضائي ان مدعي عام الجمهورية المصرية وافق اليوم على نقل زعيم حزب الغد المعارض ايمن نور الى مستشفى عام بناء على طلب عائلته ومحاميه.وقد وافق ماهر عبد الواحد على نقل ايمن نور من مستشفى السجن حيث يعالج من اعراض مختلفة ومن بينها السكري ومشاكل في القلب الى مستشفى قصر العيني العام في القاهرة.

وجاء هذا القرار بعد بدء نور اضرابا عن الطعام احتجاجا على شروط اعتقاله وبعد ان تقدم وكيله بطلب لنقله الى خارج مستشفى سجن مزرعة طره.وقال محاميه عمر سالم انه يخشى على صحته وعلى حياته.واضاف ان نور رفض الادوية في مستشفى السجن كبادرة احتجاج على شروط اعتقاله ومن بينها وضعه مع quot;مرضى مصابين بداء الايدز بالقرب من غرفتهquot;.

واشار الى ان عائلته اعربت ايضا عن قلقها بعد ان نشرت السلطات مؤخرا مذكرة جاء فيها ان نور quot;قد يقدم على الانتحارquot; فاعتبرت العائلة ان هذا الامر هو بمثابة اعلان عن خطة لقتله في السجن.

وكان ايمن نور، 41 عاما، خسر مقعده النيابي خلال الانتخابات التي جرت في تشرين الثاني(نوفمبر)-كانون الاول(ديسمبر) 2005، كما خسر حزبه تمثيله في مجلس الشعب.وحكم عليه بالسجن خمس سنوات في الرابع والعشرين من كانون الاول(ديسمبر) بعد ادانته بتزوير وثائق رسمية ما اثار تساؤلات كثيرة حول المغزى السياسي لهذا الحكم.ورفض اتهامه بتزوير وثائق رسمية. وسيتقدم بطلب استئناف في 18 ايار(مايو).وكان هدد بالاضراب عن الطعام اذا لم يتم تحسين ظروف اعتقاله.