شتاينماير يلغي زيارة لدمشق بعد خطاب الأسد

الأسد: المقاومة تاخذ غطاء حكوميا لا إذنا

المعلم يربط ترسيم مزارع شبعا بتحرير الجولان

معارض سوري يوجه نداء لاسرائيل

وفاة سوري ثان في السجون الليبية

اسرائيل تريد اعداد ظروف للحوار مع سوريا

واشنطن: أعلن نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز اليوم في واشنطن ان نحو 600 من اصل 2500 مقاتل في حزب الله قتلوا فيما اصيب عدد مماثل بجروح منذ بدء الهجوم العسكري الاسرائيلي على جنوب لبنان قبل خمسة اسابيع. وقال بيريز اثر لقائه وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس quot;نعتقد ان حزب الله خسر نحو 600 مقاتل ويمكننا القول ان 600 اصيبوا بجروح، اي ما بين الف و1200 من اصل 2500quot;. ولم يؤكد اي مصدر مستقل المعلومات التي ادلى بها بيريز.

ووصف الرجل الثاني في الحكومة الاسرائيلية الميليشيا اللبنانية بانها quot;طابور اجنبيquot; تدربه وتسلحه ايران، مضيفا انها تشكل quot;واقعيا اليوم فرقة مسلحة ايرانية على صعيد التدريب والتسليح والقيادة والتمويلquot;. واكد ان ايران انفقت اكثر من مئة مليون دولار في عام لتسليح التنظيم الشيعي وتدريبه. وقال ان مدربين ايرانيين يعملون مع حزب الله في لبنان وبعض افراد الحزب تلقوا تدريبا في ايران. واكد الاسرائيليون دائما ان قسما كبيرا من ترسانة حزب الله مصدره ايران عبر سوريا.

ويلحظ تطبيق القرار الدولي 1701 لوقف الاعمال الحربية في لبنان الذي تم تبنيه الجمعة، نشر قوة دولية من 15 الف عنصر دعما للجيش اللبناني في جنوب البلاد وحظر بيع الاسلحة لحزب الله.

وينص القرار ايضا على ان توقف اسرائيل عملياتها العسكرية quot;الهجوميةquot; في لبنان في مقابل ان يوقف حزب الله هجماته على اسرائيل. وسئل بيريز عن مضمون هذا القرار فاجاب quot;ما دمنا لم نتعرض لهجوم فلن نهاجم (...) اذا لم يستخدم حزب الله القوة فلن نستخدمهاquot;.