لندن: ذكرت صحيفة quot;تايمزquot; البريطانية اليوم نقلا عن quot;مسؤولين كبارquot; في الشرطة والحكومة لم تكشف هوياتهم قولهم ان اكثر من نصف المشبوهين ال23 المعتقلين في بريطانيا في اطار التحقيق حول مخطط ارهابي محتمل سيتهمون رسميا بعد انتهاء فترة التوقيف الاحترازي. واكد احد هؤلاء المسؤولين للصحيفة ان المحققين quot;واثقون من ان غالبية هؤلاء الافراد سيتهمون بالارهابquot;.

من جانب آخر، اعرب وزير التجارة والصناعة البريطاني اليوم عن امله في ان يصبح الوضع في المطارات البريطانية التي سادتها الفوضى منذ تعزيز اجراءات الامن في العاشر من اب/اغسطس بسبب انذار ارهابي، اكثر يسرا في وقت قريب.

وقال الوزير اليستير دارلينغ للهيئة الاذاعة البريطانية (بي سي سي) ان تعزيز الاجراءات الامنية quot;ضروري بسبب معلومات تلقيناهاquot;، معربا عن الامل في ان تصبح quot;ادارة الوضع اسهل في الايام المقبلةquot;.

من جهة اخرى، تشتبه السلطات البريطانية في ان جمعية خيرية بريطانية جمعت اموالا لضحايا الزلزال الذي ضرب باكستان العام الماضي تقيم علاقات مع المشبوهين المعتقلين في اطار التحقيق حول المخطط.

واعلنت هيئة الرقابة على الجمعيات الخيرية quot;تشاريتي كوميشنquot; السبت انها فتحت تحقيقا اثر معلومات صحافية في هذا الشأن.
وذكرت صحيفة quot;التايمزquot; السبت ان جمعية quot;الهلال للاسعاف- لندنquot; التي جمعت اموالا اثر الزلزال الذي ضرب باكستان في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر، انشأها عبد الرؤوف في برمنغهام (وسط انكلترا) في 2000.

وكان نجله رشيد البالغ من العمر 25 عاما، اعتقل في باكستان لدوره الرئيسي في المخطط. اما نجله الاخر طيب (31 عاما) فاعتقل في العاشر من اب/اغسطس في عملية شنتها الشرطة البريطانية والتي سمحت باعتقال 24 شخصا.