طالباني لبوش : باعتبارنا ضحايا للارهاب نتعاطف مع ضحايا 11/9

اميركا تحيي الذكرى الخامسة لهجمات 11 ايلول

جدة (السعودية): اعربت الحكومة السعودية اليوم الاثنين عن quot;تعاطفهاquot; مع الشعب الاميركي وضحايا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 التي كان 15 من منفذيها ال19 سعوديين، وحذرت quot;من فداحة خطأ من ينسب الارهاب الى دين او عرق او جنسquot;.

وعبرت الحكومة السعودية في بيان في ختام اجتماعها الاسبوعي عن quot;تعاطفها مع الشعب الاميركي وأسر ضحايا العمليات الإرهابية التي شهدتها الولايات المتحدة الأميركية قبل خمس سنواتquot;. الا انها اشارت الى ان quot;يد الإرهاب قد طالت الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان في أكثر من بلدquot;، وان quot;الدول الإسلامية تأتي في مقدمة الدول التي تستهدفها العمليات الإرهابيةquot;. ونبهت الحكومة quot;من فداحة خطأ من ينسب الإرهاب إلى دين أو عرق أو جنس، ومن الضرر البالغ الذي ينجم عن ممارسة التمييز والعنصرية بدعوى مكافحة الإرهابquot;.

وشددت الحكومة اخيرا على quot;أهمية التعاون الدولي في مكافحة آفةquot; الارهاب، وجددت الدعوة إلى دعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب.وتواصل السلطات السعودية ملاحقة ناشطي تنظيم القاعدة الذين شنوا منذ ايار/مايو 2003 سلسلة من الاعتداءات الدامية في المملكة.