عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم ان quot;الهجوم الاسرائيلي على لبنان اظهر فشل الحلول الاحادية الجانبquot; ، مشددا على ضرورة quot;العمل على ارساء سلام شامل ودائم في المنطقةquot;. ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي عن الملك عبد الله قوله خلال استقباله رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ان quot;الهجوم على لبنان اظهر فشل الحلول احادية الجانب ، ولذلك لابد من العمل على ارساء سلام شامل ودائم في المنطقة ، يكون اساسه ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على النحو الذي يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة والقابلة للحياةquot;.

ومن جهة اخرى ، اكد الملك quot;دعم الاردن المستمر للجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية والهادفة الى بسط سيطرتها على جميع الاراضي اللبنانيةquot; ، مشددا على quot;ضرورة التزام الجميع بتطبيق بنود القرار الدولي 1701 لضمان ترسيخ الامن والاستقرار على الحدود اللبنانية الاسرائيليةquot;.

ومن جانبه، اعرب السنيورة عن شكره للاردن وللعاهل الاردني وتقديره للمواقف quot;المشرفة تجاه لبنان على مختلف الصعد السياسية والدبلوماسية والشعبيةquot;. واضاف quot;اننا لن ننسى وقفتكم الشجاعة في دعم لبنانquot; مشيرا الى quot;ان الاردن اول بلد عربي تجرأ وكسر الحصار اثناء الحرب وبعد توقف القتالquot;.

واوضح السنيورة ان quot;الاردن اول بلد عربي تمكن من ابقاء خط الحياة في لبنان اثناء الهجوم quot;.

وكان الاردن وبتوجيهات من العاهل الاردني ارسل مساعدات انسانية وطبية عاجلة الى لبنان عبر جسر جوي متواصل منذ بدء الهجوم الاسرائيلي، واقام مستشفى ميداني في بيروت لمعالجة الجرحى، كما ساهمت مجموعات من سلاح الهندسة الملكي في اعادة فتح مطار بيروت.

وكان السنيورة وصل الى عمان ظهر اليوم قادما من القاهرة بعد مباحثات مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك تناولت التطورات السياسية في المنطقة والوضع في لبنان وجهود اعادة اعماره بعد الحرب الاسرائيلية على هذا البلد.