مهند سليمان من المنامة: رحبت رئيسة منظمة المرأة العربية قرينة ملك البحرين الشيخة سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة بانضمام المملكة المغربية الى عضوية المنظمة ، واكدت ان انضمام المغرب جاء ليرسخ دورها واهتمامها كدولة عربية تعنى بالارتقاء بالمرأة العربية والاسهام في النهوض بها تحت مظلة المرأة العربية ، واعربت في برقية بعثت بها الى العاهل المغربي الملك محمد السادس عن تقديرها لسرعة الاستجابة لطلب الانضمام إلى عضوية المنظمة وذلك سعيا إلى اكتمال المنظومة العربية في سبيل النهوض بالمرأة العربية عموما والمرأة المغربية بشكل خاص.

وحسب وكالة انباء البحرين فإن انضمام المغرب الى المنظمة يعد مكسبا كبيرا تحقق في ظل رئاسة الشيخة سبيكة لمنظمة المرأة العربية وذلك بفضل اهتمامها بالتواصل مع الدول العربية بشكل عام من اجل الانضمام الى المنظمة ومن ثم الارتقاء بقدرات واوضاع المرأة العربية .

الجدير بالذكر ان منظمة المرأة العربية انشئت كهيئة اقليمية تحتضن جهود المرأة وتدعم دورها وتساهم في تمكينها من المشاركة في عملية التنمية الشاملة إدراكا من السيدات العربيات الاول لاهمية دعم مركز المرأة ، وتهدف المنظمة الى تحقيق تضامن المرأة العربية وتنسيق مواقفها في الشؤون العربية العامة في المحافل الاقليمية والدولية.

كما تهدف الى تنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في مختلف المجالات ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة ، كما تسعى بهذه الاهداف الى تمكين المرأة العربية وتعزيز قدراتها في كافة الميادين وتوعيتها باهميتها كشريك للرجل في مختلف المجالات من اجل تحقيق غايات التعاون والتكامل بين الدول العربية .

وتضم المنظمة في عضويتها خمس عشرة دولة هي الاردن والامارات العربية المتحدة والبحرين وتونس والجزائر والسودان وسوريا وسلطنة عمان وفلسطين ولبنان وليبيا ومصر وموريتانيا واليمن والمغرب .