فالح الحمراني من موسكو: اكد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ان روسيا والبلدان الاسلامية quot; حلفاء في مكافحة الارهاب والوقوف بوجه التحديات والاخطار القائمة وضد أي مظهر من مظاهر التطرف السياسيquot;. واشار لافروف خلال حفل استقبال اقامه اليوم على شرف سفراء الدول الاسلامية المعتمدين بموسكو بمناسبة حلول السنة الهجرية الذي سيصادف الاحد المقبل، ان روسيا والعالم الاسلامي متفقان على جعل النظام الدولي اكثر ديمقراطية واكثر استقرارا. واعاد لافروف الى الاذهان quot;ان تاريخا عريقا يربط روسيا بالعالم الاسلامي، وان موسكو قدمت الكثير من المساعدات لتلك الدول خلال كفاحها من اجل الاستقلال السياسي والاقتصاديquot;.

واعرب لافروف عن القناعة quot; بان لامكان في العالم اليوم للانانية القومية او استثناء حضاريquot;.منوها quot; بان اضفاء الطابع الايديولوجي على الشؤون الدولية يقوض الوفاق بين الحضارات الذي نحن بحاجة لهquot;.

واعاد لافروف للاذهان ايضا انعقاد قمة الثماني الكبار الصيف الماضي في بطرسبوغ و التي ناقشت من بين قضايا اخرى مشكلة التسوية في الشرق الاوسط، وقال ان قرار قمة بطرسبورغ الذي انطوى على اهمية كبيرة اكد دون لبس ان حل مشكلة الشرق الاوسط ممكن فقط بالترابط مع المشاكل الاخرى .