فالح الحمراني من موسكو: تجري في هذا العـام في جورجيا في اطار برنامج الناتو المسمى ب quot; الشراكة من اجل السلامquot; المناورات السنوية التي تشارك فيها تقليديا قوات متعددة الجنسية.وافاد ناطق رسمي باسم هيئة اركان القوات المسلحة الجورجية اليوم quot; ان المناورات المرتقبة ستساعد على تفعيل تعاون جورجيا مع الناتو والاقتراب منه اكثرquot;. وتراهن جورجيا على ان مثل هذه الفعاليات ستعجل من انضمامها إلى الاطلسي وخاصة بعد دخولها مرحلة الحوار المكثف مع الحلف.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن وزارة الدفاع الجورجية اشارتها الى ان وفدا من قيادة القوة الجوية التابعة لحلف الناتو يتواجد حاليا في العاصمة تبليسي، حيث يجري مباحثات مع الجانب الجورجي تتناول قضايا تنسيق التحضير للمناورات المنتظرة وتسوية المسائل التنظيمية الخاصة بها.ووفقا للمصادر نفسها فان الوفد التقى كبار المسؤولين في القوات الجوية الجورجية وفي وزارة الدفاع.
وكانت جورجيا قد اجرت في الفترة من 1999 ـ 2004 مناورات مع الناتو في اطار برنامج الشراكة من اجل السلام مناورات ثنائية بحرية ـ عسكرية وطبية ـ عسكرية.

وقامت جورجيا في اطار الاعداد للمناورات باصلاح عدد من المطارات العسكرية في الجمهورية. ومن المرتقب ان يزور وفد الناتو اليوم مطارا عسكريا في ضواحي تبليسي وسيزور غدا الخميس مطار قاعدة فازياني. وسيختم وفد الناتو زيارته إلى جورجيا الجمعة المقبلة.