موسكو: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، انه quot;يوافقquot; على ترؤس اللائحة الانتخابية لحزب روسيا الموحدة المقرب من الكرملين في الانتخابات التشريعية المقررة في كانون الاول/ديسمبر.
وقال الرئيس الروسي امام مؤتمر الحزب المقرب من الكرملين quot;اقبل بامتنان عرضكم علي ترؤس لائحة روسيا الموحدةquot; في الانتخابات التشريعية في الثاني من كانون الاول/ديسمبر.
من جهة ثانية أعلن بوتين quot; أن نتائج الانتخابات البرلمانية التي ستجري في البلاد في الثاني من ديسمبر 2007 سوف تحدد نهج روسيا القادم.
وقال رئيس الدولة: quot;يتوقف على نتائج الانتخابات البرلمانية المقبلة الطريق الذي سوف تسلكه روسيا، وقدرتنا على الاحتفاظ بالديناميكية الإيجابية للتنمية الاقتصادية وعدم هدر ما صنعه الشعب الروسي خلال السنوات الأخيرةquot;.
وقد افتتح في موسكو اليوم مؤتمر حزب quot;روسيا الموحدةquot; المكرس للحملة الانتخابية البرلمانية المقبلة في البلاد. وأفاد مصدر في المركز الإعلامي للجنة التنفيذية المركزية للحزب لمندوب quot;نوفوستيquot; أن أكثر من ألفي شخص من مندوبي المؤتمر وضيوفه قدموا من مختلف مناطق البلاد لحضور المؤتمر.
ويشارك في أعمال المؤتمر زعيم الحزب رئيس مجلس الدوما بوريس غريزلوف، وعمدة موسكو يوري لوجكوف، ووزير الطوارئ سيرغي شويغو، وعمدة سانت بطرسبورغ فالنتينا ماتفيينكو، ورئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف، ووزير الموارد الطبيعية يوري تروتنيف وغيرهم من كبار المسؤولين الروس.