جرح 3 ناشطين من حماس في غارة اسرائيلية

غزة: تجدد الإشتباكات بين القوة التنفيذية وآل حلس

مقتل امرأة فلسطينية في اشتباكات برفح

غزة: اكدت حركتا حماس والجهاد الاسلامي اليوم الاثنين على الحوار في حل اية اشكاليات بينهما، واتفقتا على تشكيل لجنة تحقيق في المواجهات المسلحة التي وقعت في رفح جنوب قطاع غزة في اليومين الماضيين.

وقال محمود الزهار القيادي البارز في حماس في مؤتمر صحافي مشترك بعد لقاء بين قادة من حركتي حماس والجهاد في غزة ان الحركتين quot;اصحاب مشروع جهادي مقاوم لا ينفصل بالاحداث الصغيرة وما حدث في رفح لا يعبر عن حماس ولا عن الحكومة (المقالة) ولا عن حركة الجهادquot; موضحا انه تم الاتفاق على تشكيل quot;لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات الاحداث وانصاف المظلومين فيهاquot;.

وكان قتل ناشط من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي وامراة واصيب العشرات في اشتباكات مسلحة وقعت في رفح في اليومين الماضين بين عناصر من الحركتين.من جهته قال نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد في نفس المؤتمر الصحافي quot;موقفنا العمل على حل الاشكالات بالحوار فقط..حركة الجهاد تؤكد ان بندقيتها ستظل مشرعة في وجه الاحتلال وسنسعى لمزيد من التنسيق مع حماس والفصائل في هذا الاتجاهquot;.

واكد الزهار وعزام ان العلاقة بين الحركتين quot;استراتيجيةquot;. وتسيطر حماس على قطاع غزة منذ منتصف حزيران يونيو الماضي اثر اشتباكات دامية بين حماس والاجهزة الامنية التي ينتمي غالبية عناصرها لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.