هراة (افغانستان): ذكرت قوات الامن الافغانية الخميس انها قتلت 50 من مسلحي طالبان في احدى الولايات الغربية في اعنف قتال تشهده البلاد منذ سقوط نظام طالبان المتشدد في عام 2001.وصرح محمد غول سارجانغ المتحدث باسم الشرطة المحلية ان القتلى سقطوا في عملية تشنها القوات المحلية وقوات حلف شمال الاطلسي (الناتو) لاستعادة منطقة في ولاية فرح المضطربة من ايدي المتمردين المتشددين. واضاف ان quot;القتال لا يزال مستمرا في منطقة غوليستان. وقتلنا 20 اخرين من مقاتلي طالبان منذ امس كما قتل خمسة جنود وسبعة من رجال الشرطة حتى الانquot;.

وذكرت الشرطة الافغانية الاربعاء ان نحو 40 من مسلحي طالبان قتلوا واصيب 20 اخرون.وصرح محمد زهير عظيمي الخميس ان quot;القتال مستمر لاستعادة المنطقة، ولكن لا استطيع تأكيد وقوع اي اصابات في هذه المرحلةquot;.

وينفي مسلحو طالبان وقوع هذا العدد من القتلى في صفوفهم ويقولون انهم يسيطرون على المنطقة.وكان مسلحو طالبان سيطروا على عدة مناطق في افغانستان لفترات قصيرة الا انهم لم يتمكنوا من الاحتفاظ بالسيطرة سوى على منطقة موسى قلعة في ولاية هلمند الجنوبية التي استولوا عليها قبل نحو العام.

وهاجم المتمردون موقعا في منطقة نادالي في هلمند الخميس ما اسفر عن مقتل خمسة من رجال الشرطة واصابة اثنين اخرين، حسبما صرح محمد حسين انديوال رئيس الشرطة في المنطقة.

من ناحية اخرى اعلنت الشرطة الخميس ان قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قتلت ثلاثة مدنيين، هم صبية وصبي ورجل مسن في غارة على منزل في شرق افغانستان.واعلن غفور خان قائد الشرطة المحلية ان الجنود استهدفوا منزلا في اقليم باتي كوت في ولاية ننغرهار مساء الاربعاء اثر معلومات عن اختباء متمردين فيه.واضاف quot;قتلوا رجلا في الخامسة والسبعين وفتاة في السادسة عشرة وفتىquot;.

واكد التحالف تلك المعلومات لكنه اضاف ان الرجل كان quot;ناشطاquot; اعتصم في المنزل.وافاد البيان انه quot;بعد ان رفض عدة دعوات الى الاستسلام تحصن الناشط في غرفة ومن دون ان تدرك القوات الافغانية تحصنت عائلته معه في الغرفةquot; لكنه لم يشر الى مقتل الرجل المسن.