بيدوة (الصومال): قال مسؤولون إن البرلمان الصومالي صوّت لتعزيز شغل نور حسن حسين منصب رئيس الوزراء يوم السبت في إجراء يأمل كثيرون أن يدعم الحكومة الموقتة في الوقت الذي تقاتل فيه الاسلاميين. وأدى حسين على الفور اليمين كرئيس جديد للوزراء بعد أن صوت 211 من 212 نائبا في البرلمان لصالحه في بلدة بيدوة الجنوبية التجارية حيث مقر البرلمان. وقال شيخ أدن مادوبي رئيس البرلمان quot;وافق 211 نائبا على ترشيح رئيس الوزراء نور حسن حسين. التزم نائب واحد فقط الصمت ومن ثم تم اقرار الترشيح.quot;

ورشح الرئيس الصومالي عبد الله يوسف يوم الخميس حسين المحامي المتدرب في ايطاليا والمسؤول البارز حاليا بالهلال الاحمر الصومالي. وأعلن ترشيح حسين بعد ثلاثة أسابيع من استقالة رئيس الوزراء السابق بعد خلافات مع يوسف وانتقادات لعجزه عن احراز تقدم في تشكيل حكومة انتقالية.

وأكبر تحد يواجه حسين يتمثل في احلال الوحدة في الصومال حيث نزح مليون فرد عن منازلهم من جراء القتال بين المتمردين الاسلاميين والقوات الحكومية المدعومة من الجيش الاثيوبي. ولقي آلاف المدنيين حتفهم العام الحالي فيما تصفها الامم المتحدة بأكبر أزمة انسانية في افريقيا.