انقرة:قال وزير العدل البريطاني جاك سترو اليوم ان حكومته تقوم بمساع حثيثة لايقاف نشاطات الشركات العاملة في الدول الأوروبية والتي تقدم دعما ماديا لمنظمة العمال الكردستاني. وكان الوزير البريطاني قد وصل الى أنقرة امس الأول في زيارة رسمية التقى خلالها وزير الخارجية التركي علي باباجان ونظيره محمد علي شاهين قبل ان يغادر العاصمة انقرة متوجها الى اسطنبول.

وفي كلمة القاها في ندوة أقيمت باحدى جامعات اسطنبول بعنوان (تركيا والاتحاد الاوروبي - التعاون لترسيخ الامن والرفاه) اكد سترو مواصلة لندن دعم أنقرة في قضية كفاحها ضد الأعمال الارهابية لمنظمة العمال الكردستاني.

وقال انهم لا يودون ان يكون شمالي العراق قاعدة لعناصر العمال الكردستاني وان الولايات المتحدة الامريكية هي الجهة التي بوسعها تقديم العون والمساعدة الى تركيا في هذا المجال. واستطرد قائلا quot;نحن على اتصال دائم مع دول الاتحاد الأوروبي لانهاء فعاليات الشركات والوقفيات في اوروبا التي تمول العمال الكردستانيquot;. كما اكد وجود تعاون وثيق بين تركيا وبريطانيا في مجال مكافحة الجرائم والمخدرات.

وقال في هذا السياق ان حجم المخدرات التي صادرتها الجمارك التركية في السنوات الأخيرة بلغ عشرة أضعاف كمية المخدرات المصادرة قبل خمسة أعوام ما يعني ان تركيا تشدد قبضتها وتتخذ اجراءات فاعلة لمكافحة تجارة المخدرات وتهريبها الى اوروبا عبر تركيا.