باريس: أعلن بيان للداخلية الفرنسية اليوم ان تسعة من بين 11 شخصا جرى اعتقالهم في فرنسا في حملة اعتقالات ضمن مكافحة الارهاب في تولوز (جنوب غرب) والمنطقة الباريسية، يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة. وقال البيان ان تسعة من المعتقلين quot;يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة الارهابيquot;. واضاف البيان quot;بدأت العملية الثلاثاء في مطار اورلي (باريس) باعتقال رجلين اثنينquot; كانا quot;عائدين من الخارجquot;. ثم تواصلت باعتقال تسعة اخرين.

واعرب وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي عن quot;ارتياحهquot; بعد quot;اعتقال تسعة اشخاص يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة الارهابيquot; اثناء حملة اعتقالات نفذتها الشرطة في تولوز وضواحي باريس. واضاف البيان quot;ان هؤلاء الاشخاص يتحدرون من جنوب غرب فرنسا ويشتبه في علاقتهم بتنظيم شبكة ايصال جهاديين الى العراق. لقد تم وضعهم قيد الحجزquot;.

واضافت الوزارة ان quot;التحقيق متواصلquot; مشيرة الى ان quot;الاعتقالات تأتي عقب تحقيق مطول قامت به اجهزة الاستخبارات الفرنسية العامة التي رصدت تحركاتهم منذ عدة اشهرquot;. واوضح مصدر قريب من الملف ان العملية بدأت عقب طرد سوريا الثلاثاء فرنسيين اثنين تم توقيفهما حين كانا يحاولان دخول العراق. وتم توقيف الشابين لدى وصولهما الثلاثاء الى فرنسا عند نزولهما من الطائرة التي اقلتهما من سوريا.

وتم اعتقال تسعة اشخاص آخرين دون مزيد من التفاصيل عدا انهم quot;من الشبانquot; كما افاد المصدر نفسه. واضافت المصادر ان هذه الشبكة quot;للتضامنquot; مع quot;شبكات نقل متطوعين لقتال قوات التحالف في العراقquot; كانت تعمل quot;منذ عدة اشهرquot; دون معرفة عدد المتطوعين الذين قد تكون تمكنت من ايصالهم الى العراق.