فالح الحمراني من موسكو:قالت موسكو انها ستقدم في جناحها بمعرض ابوظبي للاسلحة الذي سيفتتح الاحد القادم انواع جديدة من الاسلحة والمعدات من بينها صواريخ محدثة ومروحيات ومعدات حربية. وحرص الجانب الروسي على ان تكون تلك الاسلحة من الانواع ذات العلاقة بحاجات دول الخليج العربية.

وستعرض روسيا اكثر من 500 قطعة سلاح ومعدات مزدوجة الاستخدام في معرض السلاح الدولي ايديكس 2007 الذي سيبدا اعماله في ابوظبي للفترة من 18 الى 22 شباط فبراير الحالي وقال الناطق باسم شركة ابرون روس اكسبوت التي تحتكر صادرات الاسلحة للخارج، ان الجناح الروسي سيعرض اكثر من 500 وحدة على هيئة نماذج حية وموديلات ومواد دعائية ـ اعلامية ومنتوجات عسكرية تاخذ بالاعتبار حاجات بلدان الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية .

ومن بين المعروضات انظمة اسلحة وتكنولوجيات فريدة من نوعها لامثيل لها في العالم، من ضمنها انظمة صاروخية من للقوات البرية من طراز quot; اسكندير quot; وانظمة صواريخ ضد الاهداف الجوية من نوع اس 300 وفافريت وانتي وصواريخ مضادة للاهداف الجوية تور ـ مي وبوك ـ مي 2 ومروحيات مقاتلة من مختلف الاصناف بما في ذلك الكب البحري الاسود والصياد الليلي وكا 50 وامور 1650 والغواصة الصغيرة بيرانيا وسفن وزوارق حربية. وفقا لمعطيات روس ابونس اكسبورت.