طهران: اعلن رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني غلام حداد عادل اليوم استعداد بلاده للتعاون مع المملكة العربية السعودية وسوريا لتسوية الازمة اللبنانية. وقال لدى اجتماع رئيس الوزراء اللبناني الاسبق سليم الحص معه ان quot;طهران مستعدة لاي تعاون او تبادل وجهات النظر مع الرياض ودمشق بغية حل ازمة لبنانquot;. ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن حداد عادل القول ان quot; ايران بذلت جهودا مضاعفة حتى الآن مع المملكة العربية السعودية لتسوية هذه الازمة بالرغم من وجود المؤامرات الاميركية والصهيونية الرامية الى اشعال نار الفتنة بين الشيعة والسنةquot;.

الشرع: سوريا تدعم كل ما يتفق عليه اللبنانيون

وليامز يبحث مع السنيورة الخروقات الاسرائيلية لأجواء لبنان

واعرب المسؤول الايراني عن قلقه ازاء الاوضاع في لبنان وقال ان quot;ايران كبلد اسلامي حريصة على احلال الامن والاستقرار في هذا البلد وتتابع بدقة الاوضاع الجارية فيهquot;. ووصف ايران ب quot;القوة الاقليمية المهمة وصاحبة النفوذ في المنطقةquot; داعيا الى تكثيف التشاور والتنسيق بين طهران والرياض ودمشق لحل الازمة اللبنانية.

بدوره وصف الحص الازمة اللبنانية بانها quot;بركان مفتوحquot; مؤكدا ان هذه الازمة لن تحل الا بتعاون الاطراف الاقليمية الثلاث (ايران والمملكة العربية السعودية وسوريا).

وفي السياق ذاته اكد الحص في تصريحات ادلى بها للصحافيين ان السبيل الوحيد لانهاء الازمة اللبنانية يكمن في عقد مؤتمر للحوار الوطني في لبنان منوها بان طهران قادرة على اداء دور يساعد في اقامة هذا المؤتمر. ويقوم الحص بزيارة الى ايران للتباحث مع المسؤولين الايرانيين حول تطورات الاوضاع في المنطقة لاسيما في لبنان والعراق وفلسطين.