غول: تركيا تقوم بالتحريات اللازمة حول المسؤول الإيراني المختفي
طهران: قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (ايسنا) هنا اليوم إن الوضع الصحي للدبلوماسيين الإيرانيين المعتقلين لدى القوات الأميركية في العراق جيدة لكن حالتهم النفسية غير مناسبة. ونقلت الوكالة عن مسؤول إيراني لم يكشف عن هويته قوله إن صحة الدبلوماسيين الإيرانيين الخمسة المحتجزين في أحد سجون العاصمة العراقية بغداد جيدة لكن حالتهم النفسية غير مناسبة.

وأشار هذا المسؤول إلى لقاء وفد من الصليب الأحمر الدولي بهؤلاء الدبلوماسيين الذين إعتقلتهم القوات الأميركية في مدينة اربيل العراقية في منتصف شهر يناير الماضي، مضيفًا أن أحد المعتقلين تمكن من الإتصال بذويه عبر الهاتف. وحول مصير السكرتير الثاني في السفارة الإيرانية في بغداد جلال شرفي الذي إختطف على يد جماعة مسلحة في حي العرصات في منطقة الكرادة شرقي بغداد مطلع الشهر الماضي قال المسؤول إنّنا نجهل حتى الآن المكان الذي يحتجز فيه شرفي كما أننا لا نعرف الجهة التي إختطفته إن كانت جماعة عراقية أو قوات أميركية.

وكانت القوات الأميركية قد اعتقلت في الـ15 من شهر يناير الماضي خمسة ايرانيين بعد دهم مبنى القنصلية الايرانية في مدينة اربيل شمالي العراق، في حين إختطفت جماعة مسلحة ترتدي زي الجيش العراقي مطلع الشهر الماضي السكرتير الثاني في السفارة الإيرانية لدى العراق وإقتادته إلى مكان مجهول.