واشنطن: ذكر متحدث باسم الخارجية الأميركية اليوم الأربعاء أن طهران طلبت من واشنطن تفاصيل عن عميل مكتب التحقيقات الفدرالية (اف بي اي) المتقاعد الذي إختفى في إيران منذ أسابيع. وقال توم كيسي إن الإيرانيين قالوا إنهم يدرسون الأمر، وطلبوامعلومات إضافية من بينها معلوماتهم عن وقت وصوله الى جزيرة كيش وغيرها من التفاصيل حول رحلتهquot;. وصرح للصحافيين: quot;لقد تلقينا ردًا على مذكرتنا الدبلوماسية جاء فيه انهم (الايرانيين) سيدرسون المسألة، إلا أنهم طلبوا منا تفاصيل سنزودهم بها بالتأكيدquot;.

وقال كيسي: quot;وعليه سنرى ما إذا كانوا سيخرجون بشيء، إلا أنه ليس لديهم أي معلومات لناquot;. وأكد مسؤولون أميركيون أن واشنطن لا ترى أي علاقة بين إختفاء الرجل وبين البحارة البريطانيين الـ 15 الذين إحتجزتهم طهران في 23 آذار (مارس).

وقال المسؤولون الأميركيون إن الرجل إختفى أثناء زيارته جزيرة كيش الصغيرة قبالة الساحل الجنوبي من إيران، الذي أصبح منتجعًا كبيرًا ومنطقة تجارة حرة للسلع الإستهلاكية. وذكرت معلومات الإعلام أنه كان يقوم ببحث وثائقي.

وذكرت واشنطن في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها طلبت من طهران معلومات عن المفقود وذلك عبر سفارة سويسرا في طهران التي تتولى رعاية المصالح الأميركية في إيران منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وطهران قبل 27 عامًا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن مسؤول إيراني في جزيرة كيش رفض الكشف عن هويته قوله إنه لا يوجد أي أثر لدخول مواطن أميركي إلى جزيرة كيش.