خلف خلف من رام الله: عبرت كتلة الصحفي الفلسطيني عن إدانتها للاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين، وقالت النقابة في بيان لها اليوم السبت: quot;مرة أخرى ترتكب قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم جديدة بحق الصحفيين الفلسطينيين بهدف ثنيهم عن مواصلة رسالتهم الإعلامية لفضح الجرائم الإسرائيلية والممارسات الهمجية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني علي مرأى ومسمع من العالم الذي لا يحرك ساكناquot;.

وجاء في بيان الكتلة: quot;وكان آخر هذه الانتهاكات إصابة ثلاثة صحفيين وهم:عباس المومني الذي يعمل مصورا مع AFP ،أحمد غرابلي الذي يعمل مصورا مع جورزليم بوست، ومحمد الطريفي مصور قناة العربية، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتقال أربعة صحفيين وهم: رمضان عفانة مصور قناة الجزيرة،وعمار عمار الذي يعمل مصورا في وكالة رويترز، وصحفيين إسرائيليين في محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية أثناء تغطيتهم للمظاهرات ضد جدار الفصل العنصري في قرية بلعين بالضفة الغربيةquot;.

وعبر كتلة الصحفي الفلسطيني عن استنكارها لما أسمته بالجرائم ضد الصحفيين، وثمنت دورهم المسؤول في التصدي للمماريات الإسرائيلية، وأكد الكتلة على أنه مطلوب من لاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات الصحفية التي تعني بحقوق الصحفيين التدخل الفوري لحماية الصحفيين الفلسطينيين ووضع حد لمسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

كما دعت الكتلة مؤسسات حقوق الإنسان الدولية، والمؤسسات المدافعة عن حقوق الصحفيين وحرية التعبير إلى وقف مسلسل الصمت المريب تجاه جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في فلسطين. وأكدت على العدوان الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين لن يثنيهم عن مواصلة أداءهم لرسالتهم الوطنية والإعلامية لكشف الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين.