استبعاد ضرب ايران

طهران: جدد المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني الليلة تأكيد بلاده لسلمية برنامجها النووي وخلوه من اي طابع عسكري. وقال حسيني في بيان صحافي ردا على تصريحات المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الاخيرة ان quot;طهران لم يكن لها يوما من الايام اي توجه غير واضح وغير شفاف تجاه ملفها النوويquot;.

وذكر حسيني بتصريحات البرادعي الذي اكد فيها عدم انحراف الانشطة النووية الايرانية عن مسارها السلمي مضيفا ان quot;ايران كانت من اوائل الدول التي طرحت في منظمة الامم المتحدة موضوع اخلاء منطقة الشرق الاوسط من الاسلحة النووية وانضمت الى معاهدة الحد من الانتشار النوويquot;. ورأى حسيني ان quot;التفسيرات والاحتمالات الوهمية المسبقة ازاء نيات الدول في الوقت الذي لا تتوفر فيه ادلة تبعث على القلق من انشطة طهران النووية لن تساعد على اقرار السلام والاستقرار والامن في المنطقةquot;.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي قد اكد في مقابلة اجرتها معه قناة (الجزيرة) الفضائية يوم امس انه quot;لم يحصل بعد على دليل يؤكد ان البرنامج النووي الايراني ذو اغراض عسكرية لكنه عبر عن قلقه من ان عمليات التفتيش خلال الاعوام الثلاثة الماضية لم تخلص الى ان هذا البرنامج ذو اهداف سلميةquot;.