يوسف عزيزي من طهران: أعلن اليوم في طهران أن الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد
سيزور الإمارات العربية المتحدة و سلطنة عمان في النصف الثاني من هذا الشهر.
وقالت وكالة فارس الإيرانية أننجاد تسلم دعوات من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زائد آل نهيان و سلطان عمان قابوس بن سعيد حيث علاوة على التباحث حول القضايا الإقليمية و الدولية سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات للتعاون بين إيران و الإمارات و سلطنة عمان.

و سيرافق الرئيس الإيراني في جولته الخليجية التي تستغرق 3 أيام وزير الخارجية منوشهر متكي و عدد من أعضاء حكومته.
كما سيزور روسيا البيضاء نهاية هذا الأسبوع وذلك لرد زيارة رئيس جمهور روسيا البيضاء الكساندر لوكاشنكو التي تمت في سبتمبر الماضي.
أسلحة نووية أمريكية إلى قرقيزستان للهجوم على إيران
من جهة ثانية أعلن خبير نووي قرقيزي عن احتمال نقل أسلحة نووية أمريكية إلى قاعدة quot; ماناسquot; القرقيزية وذلك من اجل هجوم محتمل ضد المنشآت النووية في إيران.
وقال هذا الخبير لقناة انترفاكس الأمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية ربما تحتفظ بأسلحة نووية تكتيكية في قاعدتها الجوية في قرقيزستان المعروفة باسم قاعدة quot;ماناسquot; وذلك لاستخدامها للهجوم ضد المنشآت النووية الإيرانية.
وأضاف هذا الخبير الذي لم يكشف عن اسمه: لاتحد يستطيع أن ينفي احتمال وجود أسلحة نووية في هذه القاعدة لأنه لاتوجد رقابة للجمارك القرقيزية على الحمولات التي تنقل إلى قاعدة quot;ماناسquot; الجوية.
وقال هذا الخبير القرقيزي: إذا تم تحويل أسلحة نووية بين الحمولات المستوردة إلى قاعدة ماناس لا يمكن لدوائر الرقابة أن تعلم بالموضوع.