بن لادن قد يكون نقل اسرته بطائرة من الولايات المتحدة بعد 11 سبتمبر

اسلام اباد: منحت مجموعة من علماء الدين الباكستانيين الخميس لقبها الارفع الى اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة ردا على منح ملكة انكلترا اليزابيث الثانية لقب فارس الى الكاتب سلمان رشدي. واعلن مجلس العلماء الباكستانيين وهو منظمة خاصة تضم نحو الفي عضو انها منحت زعيم تنظيم القاعدة لقب quot;سيف اللهquot;.

وقال رئيس المجلس طاهر اشرفي quot;يسعدنا ان نمنح لقب +سيف الله+ الى اسامة بن لادن بعد قرار الحكومة البريطانية بمنح لقب +سير+ الى رشدي المجدفquot;. واضاف quot;هذا اكبر لقب يمكن ان يحمله مقاتل مسلمquot;. وحث اعضاء المجلس الرئيس الباكستاني برويز مشرف على الدعوة لعقد اجتماع لمنظمة المؤتمر الاسلامي التي تضم 57 دولة مسلمة لحض بريطانيا على سحب اللقب الذي منح لرشدي.

وادت quot;قضية رشديquot; الثانية بعد 18 عاما على القضية التي سببها كتابه quot;الايات الشيطانيةquot;، الى تظاهرات جديدة مناهضة لبريطانيا الاربعاء في باكستان ودعوة الى قتل الكاتب. وامضى سلمان رشدي الكاتب البريطاني من اصل هندي سنوات في الخفاء بعدما اصدر اية الله الخميني مؤسس جمهورية ايران الاسلامية العام 1989 فتوى بهدر دمه بسبب كتابه quot;الايات الشيطانيةquot;.

من جهة اخرى قال وزير باكستاني اعتبر ان منح رشدي هذا اللقب قد يبرر عمليات انتحارية، انه سيزور بريطانيا في تموز/يوليو. وقال وزير الشؤون الدينية اعجاز الحق لوكالة فرانس برس quot;نعم من المقرر ان اتوجه الى بريطانيا الشهر المقبل تلبية لدعوة وفد بريطاني لاطلعهم على كيفية اقامة حوار بناء مع الخطباء والائمةquot;. واضاف ان quot;هذه الزيارة ستسمح كذلك بتوضيح الامور وتبديد سوء الفهم بشأن ملاحظاتيquot; حول منح لقب quot;سيرquot; الى سلمان رشدي في بريطانيا.

وقال الوزير الباكستاني وهو نجل الديكتاتور العسكري ضياء الحق الذي حكم البلاد من تموز/يوليو 1977 حتى مقتله في حادث طائرة في آب/اغسطس 1988 quot;اننا ملتزمون بلجم الارهاب والتطرف لكن على الغرب ان يضطلع بدوره ايضا للقضاء عليهماquot;.